اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

محاضرة مميزة لطلاب المدرسة الثانوية الشاملة بيافا تحت عنوان " الآخر هو أنا "

 
ضمن الفعاليات التربوية التي تحرص المدرسة الثانوية الشاملة بيافا أقامتها لطلابها الأحباء أُقيمت محاضرة قيّمة ومؤثرة جدا لطلاب طبقة صفوف العاشرة تحت عنوان " الآخر هو انا "، حيث استضافت المدرسة وبالتنسيق مع مركزة التربية الاجتماعية بالمرحلة الثانوية المربية روضه ابو عمارة المستشارة التربوية ميعاد صرصور للقاء مميز ومؤثر حول موضوع الصم والصعوبات التي تواجههم بحياتهم اليومية واندماجهم وتقبلهم بالمجتمع .
 
المستشارة التربوية ميعاد صرصور تعاني بنفسها من الصم منذ الطفولة وتعتبر من المستشارات التربويات البارزات والرائدات في هذا المجال بالبلاد عامة وبالوسط العربي بشكل خاص  .
 
تحدثت المستشارة مع الطلاب بلغة الصم وساعدها بترجمة اقوالها مترجم خاص للغة الصم كان معها عن مشوار حياتها منذ طفولتها وحتى وصولها المكانة الرفيعة التي تحتلها اليوم مشيرة الى الصعوبات التي واجهتها بمشوارها والذي يعتبر قصة نجاح مثيرة .
 
كما وتحدثت عن الصعوبات التي تواجه الصم في اندماجهم بالمجتمع والدور الذي يتوجب على افراد المجتمع القيام به لمساعدتهم على الانخراط بالمجتمع وتقبلهم والتعامل معهم، ووافت الطلاب بشرح عن المعدات التقنية والطبية التي قد تساعد بعضهم .
 
وشرحت للطلاب لغة الاشارات التي يستعملها الصم ومن ثم بدأت بفعالية شيقة ومثيرة استعمل خلالها الطلاب لغة الاشارات للتخاطب فيما بينهم، حيث نال اللقاء المميز اعجاب وتفاعل الطلاب بشكل مثير للاهتمام والإعجاب .
 
وقد قام مدير المدرسة المربي عبد الحليم سطل بتقديم الشكر والتقدير للمستشارة التربوية ميعاد صرصور واعجابه وافتخاره بقصة نجاحها وبدورها المميز بهذا المجال .
 












بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook