اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: يوم الاعمال الخيرية يتميّز مع مسني يافا في مدرسة اجيال الثانويّة يافا

 
استقبل مدير المدرسة المربي جلال طوخي المسنين في يوم الأعمال الخيريّة من خلال نشاط قام عليه طلاب الصف الثامن ليشاطروا بيت المسنين في يافا بفعاليات مميزة تركت أثراً كبيرا في نفوس المسنين والضيوف.
 
وقد قام طلاب الصف الثامن بمرافقة المربي خالد شقرة والمركزة الاجتماعية سحر برانسي ببناء برنامج يجمع بين طلاب الصف وذويهم والمسنين من خلال تحضير وجبة غداء للمسنين من قِبَل الأهالي.
 
من ثم قام الطلاب بتكريم المسنين بمفاجئة مميزة كهدية قيّمة بها عبّروا عن تواصلهم ومحبتهم لهم, وهي عبارة عن كُتيّب به جمعت مجموعة من طلاب الصف الثامن قصص وحكايات من ذكريات المسنين, وسمّوه "حكايات أجدادنا" وعمل عليه كل من الطلاب أمير سويطي, قمر كحيل, إلهام بياري, بلال عزيزة, إسماعيل جبارين, يافا أبو شميس.
 
هذا ورحب المربي خالد شقرة بالضيوف مشددا على أهمية زرع حب العطاء والقيّم الأخلاقية التي تحوي داخلها ثقافة الإصغاء لدى طلابه بذلك أنهم كرسوا ساعات من وقتهم يصغون ويستمتعون بأحاديث الأجداد المؤثرة, داعيا بعض الطلاب للتحدث عن تجربتهم لتدوين الكُتيّب أمام الضيوف بكل فخر واعتزاز, وقد شاركتنا السيدة إقبال بدرة بموال مؤثر جداً.
 
كما قام الطلاب بتمرير ورشة عمل فنية في المكتبة مع المسنين وهي عبارة عن تزيين وزخرفة آية الكرسي.
 
وقدم الفنان القدير لطف نويصر من مسرح الحنين الناصرة  فقرة مميزة بها تقمص شخصية الحكواتي ليمتع بها المسنين والأهالي وطلاب الصف الثامن.
 
وأكد مدير المدرسة المربي جلال طوخي على أهمية التواصل مع بيت المسنين ومديرته السيدة عائشة كحيل التي تتجاوب سنويا وتُشجع طلاب المدرسة لاستمراريّة هذه الفعاليات وترى بها هامة جدا,وأضاف أن طلاب الصف الثامن قد أبدعوا بفعاليتهم المميزة بمرافقة المربي خالد شقرة ومن هنا يقدّم الشكر الجزيل لأهالي الطلّاب الذين ساهموا أيضا في إنجاح الفعالية ومرافقتهم خلال النشاط, كما قدم الشكر الجزيل لكل من ساهم في تحضير النشاط, وشدد على أهمية التواصل واستمرار هذا النوع من النشاطات الخيّرة التي تجمع بين الجيل الجديد وكبار السن ليحافظوا على هُويتهم وتراثهم وحكاياتهم لأن من ليس له ماضٍ ليس له حاضر ولا مستقبل.




























































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook