اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الفنان نورمان عيسى يحل ضيفا على مدرسة أجيال الثانويّة يافا

 
بمبادرة من الفنان إبراهيم سقاالله, معلم المسرح في مدرسة أجيال الثانويّة تمّت دعوة الفنان نورمان عيسى للقاء مع طلاب المدرسة، حيث قامت بمحاورته المربية سحر برانسي مفتتحة اللقاء بالترحيب به وشكره على تلبية الدعوة, وقام بالتحدث عن مسيرته الفنية منذ صغره بذلك انه لم تكن له أي علاقة بالفن والمسرح, وبدأ مشواره الفني عند بدء دراسته الجامعية خلال بحثه عن عمل في العطلة, حيث وجد عملا في مسرح بيت الكرمة بمساعدة الفنان سليم ضو.
 
أما عن طفولته فقد شارك الطلاب بذلك انّه ترعرع في واد النسناس في حيفا مع إخوته ووالديه في غرفة صغيرة, وقد أثّر به رؤية شخص قد قُتل في الحي أمامه المشهد الذي ما زال عالقا في مخيلته, الأمر الذي جعل أباه يقرر الانتقال لحي آخر.
 
ومن ثم تطرق إلى بطولته في مسلسل "شغل عرب" للكاتب الصحفي سيد قشوع, الذي به جسد واقع العرب في الدولة, وحصل على أعلى نسبة مشاهدة, وعن ردود الفعل المختلفة التي واجهها خلال هذا العمل خبّرنا بأن منها الإيجابية ومنها السلبية وهذا طبيعي جدا.
 
أما عن رده إذ واجه لحظات عنصريّة خلال عمله "ذلك طبيعي جدا ومتواجد بين الجميع, بين العرب أنفسهم, اليهود والعرب وما شابه, ويجب علينا أن نتقدم وان لا نترك للعنصريّة مكانا يرجعنا إلى الخلف, وهذا ما حدث معه عندما عرضوا عليه بطولة "شغل عرب" بذلك أن في البداية تقرر أن تكون اللغة العبرية الغالبة وقبل العرض وبعد ذلك أصبحت اللغة العربية الغالبة, بمعنى علينا المحاولة وعدم التنازل".
 
كما قدم النصائح للطلاب بذلك أن مدير مدرسة أجيال المربي جلال طوخي يصغي لكم ولمطالبكم المتنوعة وهذا ما يفقده الطلاب عادة في المدارس لذلك عليكم استغلال هذا الأمر لتنجحوا في دراستكم وتحققوا طموحكم وتغيّروا في يافا للأفضل.
 
وقد استمتع الطلاب كثيرا بهذا اللقاء وعبّر منهم عن سعادتهم بلقاءات من هذا النوع ليوسعوا افاقهم ونظرتهم من خلال الفن في الحياة لتحقيق اهداف كثيرة يرغبون بها لتغيير وتطوير المجتمع.
 
وبدوره اختتم مدير المدرسة المربي جلال طوخي اللقاء شاكرا الفنان نورمان عيسى لتلبيته الدعوة مقدما له عدية رمزيّة.




















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook