اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: طلاب من الثانوية الشاملة والأخوة يشاركون بمشروع لتنظيف مقبرة الكازاخانة

 
للسنة الثانية على التوالي، انطلق صباح اليوم الثلاثاء وضمن فعاليات يوم الأعمال الطيبة مشروع "تنظيف مقبرة الكازاخانة" حيث باشر طلاب الصف العاشر من المدرسة، وبمساعدة طلاب من مدرسة الأخوة العربية الابتدائية، ومنذ ساعات الصباح الأولى بتنظيف القبور وإزالة الأعشاب والأوساخ المحيطة بالمنطقة.
 
وقد جاءت فعاليات هذا اليوم بالتعاون مع الهيئة الاسلامية بمدينة يافا، وذلك في إطار مساعيها للحفاظ على المقدسات، وسيراً نحو تنفيذ جملة من المشاريع خلال يوم الأعمال الطيبة.
 
وفي حديث مع الحاج محمد أشقر "أبو غازي" رئيس الهيئة الاسلامية "نهدف من خلال هذا المشروع عبر رسالتنا التربوية ومشاركة طلاب المدارس إلى إنطلاقة وخطوة في اتجاه الحفاظ على مقدساتنا ومقابرنا، وان ضرورة الحفاظ على هذا الارث التاريخي الذي يعود لأكثر من 200 عام لهي من اولويات العمل التطوعي من قبل طلاب المدارس".
 
وتقدم رئيس الهيئة الاسلامية الحاج محمد أشقر "أبو غازي" بجزيل الشكر لمديري المدارس في مدينة يافا، على هذه المبادرات الطيبة التي قامت بها المدارس الابتدائية والثانوية في مدينة يافا خلال يوم الأعمال الطيبة، كما وشكر الحاج "أبو غازي" كافة الطلاب الذين شاركوا في مشاريع هذا اليوم.
 
وفي حديث مع مركز الطبقة الثانوية في المدرسة المربي أشرف برانسي قال ليافا 48 "جئنا هنا اليوم لخدمة مقدساتنا ضمن يوم الأعمال الخيرية، ومن الواجب علينا أن نزرع حب المقدسات وحب خدمتها في نفوس طلابنا، فمقدساتنا الاسلامية تأتي دوماً على سلم اولوياتنا، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعل هذا اليوم في ميزان حسناتنا".
 
يشار إلى أن أكثر من 120 طالباً وطالبة من طلاب الصف العاشر في مدرسة الثانوية الشاملة، ومثلهم من طلاب الصفوف الابتدائية في مدرسة الاخوة العربية شاركوا في مشروع تنظيف المقبرة خلال يوم الأعمال الطيبة.


















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook