اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: البلدية تُخلي ساحة بيت عائلة عربية بيافا تمهيداً لبيعها في المزاد العلني

 
قامت جرافات بلدية تل ابيب مدعومة بقوى كبيرة من الوحدات الخاصة في الشرطة ومندوبين عن دائرة أراضي اسرائيل بإخلاء ساحة بيت عائلة "غلوش" الكائن في شارع تولوز المؤدي لشارع بيت بيلد، وذلك بحجة قيام العائلة باقتحام ساحة أرض مساحتها أكثر من 300 متر بشكل غير قانوني.
 
وما زالت بلدية تل ابيب تسير نحو فرض المزيد من التضييق على المواطنين العرب في مدينة يافا، وتنفيذ مزيد من أوامر الهدم والاخلاء بحق العائلات العربية تمهيداً لعرض بيوتهم وعقاراتهم للبيع عبر المناقصات لمن يغالي في السعر، وذلك في إطار السياسة العامة الساعية لتكثيف الوجود اليهودي في حي الجبلية وتقليل نسبة العرب بشكل عام في مدينة يافا.
 
وفي حديث مع أحد أفراد عائلة "غلوش" قال ليافا 48 "العائلة تسكن في هذه الأرض منذ قبل عام 1948 وقمنا بتعبيدها والحفاظ عليها، وطالبنا مراراً وتكراراً الدولة والمؤسسات المعنية للحصول على قطعة الأرض، إلا أن الرفض كان جوابهم، واليوم يأتون لمصادرتها لبيعها عبر المزاد العلني"
 
وعلى ما يبدو فإن كافة المحاولات لتبييض صفحة البلدية في تعاملها مع الأقلية في يافا باءت بالفشل، وأيضاً فشلت محاولات إيقاف مسلسل الهدم والملاحقات بحق المواطنين العرب، وفرض المزيد من التضييق عليهم بحجج واهية، خاصة بعد أن تولى خولدائي رئاسة البلدية للمرة الثانية.
 




























































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
إلى رقم 3 مهم جدا ان تعرف إلى رقم 3 أحسنت التقدير فعندما سألت صاحب الموقع عن سؤالك قال لي ان الصور جاءت بهذا الاسلوب لا يكون هنالك القدرة على تحديد المكان .....
منير - 11/03/2014
رد
2
يافا الحزينه وين زﻻمك يا يافا وين النخوة والشهامة يغتصبون بيوتكم هل هذه اﻻعمال كالمس باعراضكم ؟ اصحوا يا عرب قبل فوات اﻻوان
ابن البلد - 11/03/2014
رد
3
اين اﻻغنياء لو كانت ذرة شهامة لﻻغنياء العرب لقاموا بدعم السكان العرب ﻻبقاءهم ببيوتهم كما يفعلون اليهود اﻻغنياء بدعم المستوطنين لشراء البيوت من العرب محدودي الدخل
يافاوي - 11/03/2014
رد
4
المصور فاشل ( المصور فاشل ) يعمي اكبرو عل قليله ابعتو مصور ( واحد بعرف يصور عيشان تطلع اصور واضحه وعل قليله نقضر نعرف المكان او المبنى إلي صدر قرار بهدمه )
شاب - 11/03/2014
رد

تعليقات Facebook