اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ماذا سيفعل الطلاب؟ - الكشف عن خطة لتقليص العطلة الصيفية في المدارس

 
كشف النقاب صباح اليوم عن الخطة التي ستنتهج من أجل تمرير العطلة الصيفية لطلاب المدارس، والتي تبدأ في الأول من شهر تموز من كل عام، حيث تبين من الخطة ان العطلة الفعلية ستبدأ من 22 ، أي بتقصير 3 اسابيع والتي سوف تستغل بفعاليات متنوعة، يحصل المعلم الذي يوافق ان يعمل ايام اضافية على 5.500 شيكل في مجموعة طلاب لا تتعدى 28 طالب بتربية عادية، اما الطلاب في التربية الخاصة فلا يزيد العدد عن 7 طلاب. 
كما وتفيد الخطّة أن التعليم لن يكون في المواضيع النظرية العادية، وانما يقضي الطلاب اوقاتهم في القراءة ولعب الشطرنج والرحلات.
 
تجدر الاشارة ان وزير المعارف عقد مؤتمرا صحفيا في تشرين ثاني الماضي مع وزير المالية ووزير الرفاه، عرضوا فيه الخطة المذكورة والتي ستنفذ بالتعاون مع السلطة المحلية وصندوق الصداقة، بحيث ستقلص العطلة ب3 اسابيع على وتيرة 5 ايام في الاسبوع، تبدا من الساعة الثامنة وتنتهي عند الواحدة بعد الظهر .
 
هذا وستمنح افضلية لتشغيل طاقم المدرسة -طاقم معلمو المدرسة- ، ثم يتم تجنيد متدربين (ستاجيريم) في التربية، وطلاب تربية ومرشدين شباب لهم خبرة في التعامل مع الطلاب، بحيث سيتقاضون 50 شيقل للساعة، في حين تكون اجرة المساعد 25 شيكل للساعة.
 
البرنامج اليومي للخطة
اما البرنامج اليومي للخطة، فسيكون افتتاحية صباحية بين الثامنة والتاسعة والنصف صباحا، يتحدث بها الطلاب مع المربين بمواضيع مختلفة مثل العطلة الصيفية او عن كتب قرأوها واشياء اخرى.
 
وبين ال9.30 وال10.00 يكون فرصة طعام وفعاليات رياضية في الخارج، بالإضافة إلى الفعاليات المختلفة للطلاب مثل لعب شطرنج وفن وكتابة والعاب كرة وغيرها يتم اختيارها من قبل المدرسة.
 
ووفق الخطة، سيتم تكريس يوم واحد في الاسبوع لموضوع خاص كفعالية تخييم أو استعراض العلاقة العائلية امام الاهل في مسرحية على سبيل المثال، ويتم في نهاية اليوم تقييم فعاليات اليوم مع المربين.
 
هذا وتبين الخطة ان الطلاب سيتلقون الطعام حسب مواصفات وزارة الصحة.
 
بقي ان نشير إلى ان الاهالي سيشاركون في رسوم قسمت ل3 مراحل حسب المستوى الاقتصادي للعائلات، ففي القسم الاول يعفى الاهل من الدفع، وفي الثاني يدفع الاهل 300 شيكل، والثالث يدفعون 450 شيكل.
 
وسيتم العمل وفق الخطة الجديدة ابتدءًا من نهاية السنة الدراسية الحالية، وستطبق على طلاب الصفوف الاولى والثانية، وستشمل 30 الف طالب من الصفوف الثالثة والرابعة من خلال صندوق الصداقة، حسب مواصفات وزارة المعارف.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
מסכנים המורים.
סמי - 12/03/2014
رد

تعليقات Facebook