اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

خلال العام المقبل - الطلاب الثانويون ملزمون بـ"التطوع" للحصول على "البجروت"

 
قررت وزارة المعارف فرض شروط جديدة على الطلاب الثانويين للحصول على شهادة التوجيهي "البجروت"، منذ بداية السنة الدراسية المقبلة, اذ يكون لزاما على الطالب اداء خدمة "تطوعية" مدة 180 ساعة خلال ثلاثة أعوام.
 
وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" في عددها, صباح اليوم الخميس, ان أماكن اداء الخدمة "التطوعية" لطلاب المدارس ستكون في الحقول، والحظائر، وصيانة الشواطئ، وقواعد عسكرية، ومحطات شرطة، ومراكز نجمة داوود الحمراء، ومحطات الاطفاء ورعاية المسنين. 
 
وتأتي هذه الخطة ضمن مشروع الالتزام الذاتي حيث يشارك به سنويا 450 ألف طالب ثانوي من صفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر. 
 
وتنقسم الخطة لعدة مراحل خلال الثلاث سنوات، ففي السنة الأولى بالصف العاشر تندرج الخطة تحت عنوان " أنا والمجتمع" ويكون مطلوبا من الطالب تقديم خدمة مدتها 60 ساعة اضافة الى 30 ساعة في إطار مجموعة مشتركة. بينما في الصف الحادي عشر يكون شعار المشروع " أنا والمجتمع الاسرائيلي" وتتضمن 30 ساعة "إلتزام ذاتي فردي" الى جانب 30 ساعة جماعية.
 
أما في السنة الثالثة والأخيرة لطلاب الصف الثاني عشر، يقوم الطالب بالتطوع 30 ساعة حسب اختياره إما بشكل فردي أو جماعي تحت شعار " انا والدولة"!.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
وين الاهالي والرابطات اليافويه والشبابيه والشيوخ ؟ اين الرد على هذه الاستفزازات؟ ولا بس شاطرين على بعض وتتأمرو على بعض؟ وين رد الطلاب واهليهم؟ وين إلى إسمو إمام يافا ؟
إصحو يا نايمين ويا حركات ورابطاط فستق فاضي - 13/03/2014
رد

تعليقات Facebook