اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: وانتصر الآذان في مسجد محمد الفاتح في بيارة أبو سيف بيافا

 
التقى مراسل موقع يافا 48 مع الحاج علي ابو سيف "أبو كمال" مؤذن مسجد محمد الفاتح الكائن في بيارة ابو سيف بمدينة يافا، حيث جاء اللقاء بعد أن قامت المحكمة بالغاء لائحة الاتهام التي وجهت ضده بعد قيام المستشار القضائي لجودة البيئة بطلب عدم رفع الآذان عبر مكبرات الصوت في مسجد الفاتح بحجة ازعاج المواطنين والسكان.
 
ويتحدث الحاج خلال اللقاء عن مسجد محمد الفاتح وما شهده من اعتداءات من قبل المؤسسة الاسرائيلية عبر مصادرة مكبرات الصوت، وعن المضايقات التي تعرض لها الحاج أبو كمال مؤذن المسجد، والقضايا المرفوعة ضده بحجة ازعاج السكان عبر مكبرات الصوت.
 
ويستغرب الحاج أبو كمال ممن يدعي ان الآذان يسبب له الازعاج، ويتطرق في حديثه إلى ما جرى في جلسة المحكمة الأخيرة التي قام القاضي خلالها بإلغاء لائحة الاتهام ورفع صوت الآذان عبر مكبرات الصوت ما عدا آذان الفجر.
 
وفي حديث سابق لموقع يافا 48 مع المحامي خالد صوالحي موكل الحاج ابو كمال ابو سيف قال "هذا الانجاز يعتبر سابقة ويسجل لصالح حرية التعبير والاديان، حيث حاولت الدولة في السابق تسيير نقاط لصالح إدانة موكلي، ولو قام القاضي بقبول ادعاء المستشار القضائي وادانة موكلي علي أبو سيف "أبو كمال" بهذه الادعاءات بأنه يتعمد ازعاج السكان عبر رفع الآذان، كان الأمر سينعكس على كافة المساجد وسيمنعوا رفع الآذان في كافة انحاء البلاد".
 
وأضاف "قرر القاضي شطب لائحة الاتهام وعدم ادانة موكلي، كما أن كل الشكاوي لوزارة جودة البيئة والأصوات العنصرية التي تعالت في الفترة الأخيرة تم تحطيمها بمجرد إلغاء لائحة الاتهام عن موكلي والابقاء على رفع الآذان في مسجد محمد الفاتح".
 
إقرأ في هذا السياق:
 
 




















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اذان يا مؤذن اللهم عز الاسلام والمسلمين في انحاء العالم ونصرنا ليوم الدين حماكم الله يا اهلى يافا
لقاء الطيب - 23/03/2014
رد
2
ان الله يدافع عن الذين امنو ان الله يدافع على الذين امنو ، صدق الله العظيم ،
ابن الناصره - 22/03/2014
رد

تعليقات Facebook