اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: مدرسة أجيال الثانوية تشارك في تمرين الدفاع المدني ... صور

نظمت مدرسة أجيال الثانوية تمرين الدفاع المدني القطري بمبادرة من قسم الطوارئ والجبهة الداخلية، حيث تم اختيار مدرسة أجيال الثانوية من بين ثلاث مدارس في تل أبيب ويافا لتكون أحد الملاجئ في حال نشوب حرب وإطلاق صواريخ وقذائف على البلاد.

ويجب على المدرسة استقبال ما بين 300-500 شخص في حالة الحرب، وقد تم توزيع مهام للطاقم المهني الذي شارك في الآونة اأخيرة في استكمال خاص تحضروا فيه لحالة الطوارئ هذه، إضافة وُزعت عليهم مهام خاصة قاموا بتطبيقها في التمرين.

وشكلت المدرسة خلال اليوم مكاناً لاستقبال ضحايا الحرب وتم توزيع الطلاب في الغرف المختلفة التي حضرها الطاقم لمثل هذه  الحالات كغرف النوم, الطعام, غرف فعاليات للأطفال, تمرير فعاليات وألعاب تسلية مختلفة لكبار السن, ومَثّل طلاب المدرسة أحداث خاصة متوقع حدوثها وتم الفحص لكيفية التصرف ومعالجة الحالات المختلفة.

 

كما شارك طاقم من أطباء النفس على رأسهم الطبيب النفسي مصباح طاطور الذي قام بالتعبير عن مدى رؤيته للتعاون بين الطاقم وشكر المدير جلال طوخي على النظام وكيفية تطبيق اليوم بحكمة.

كما قام المسؤولون في نهاية التمرين بعقد جلسة مع مدير المدرسة وطاقمها, بها أبدوا إعجابهم لإتقان المدرسة بهذا التدريب بالرغم من أن هذه المرة الأولى التي تقوم بها المدرسة بالعمل كملجئ لحالات الطوارئ.

وأثنوا على  المدير لعمله الدءوب وتعاونه وطاقمه لإتقان التدريب, كما أنهم أعجبوا من التعاون بين طلاب المدرسة ومشاركتهم لبعضهم وتقديم المساعدات المختلفة.

فقد قام طلاب الصف العاشر بتنفيذ مهام ومسئوليات قد وزعها عليهم الأستاذ يوسف أطرش مُركز الأمن والأمان بالمدرسة الذي ساهم بتنظيم اليوم.

كما أكد المدير جلال طوخي أنه هناك حاجة مُلحة لزيادة التوعية لدى الهيئات التدريسية والطلاب خاصة في ظل الظروف التي يعيشها الشرق الأوسط  الجديد.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
מניח- חילו למה לא הגנה מפני - POOM POOM POW :P
האנוש דא ברינס - 16/03/2011

تعليقات Facebook