اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: محاضرات قيّمة بموضوع التغذية السليمة في المدرسة الثانوية الشاملة بيافا

 
استضافت المدرسة الثانوية الشاملة شركة " فيمي" وذلك بعد التنسيق المُسبق مع الشركة ،فقد حضر أخصائيو التغذية السليمة الذين قاموا بدورهم بتقديم معلومات قيّمة للطلاب حول التغذية السليمة والصحيحة التي يجب إتباعها للمحافظة على صحة جيّدة وجسد سليم ومعافى.
تطرق أخصائيو التغذية للعديد من المعلومات التي لاقت إقبالاً من الطلاب وخاصة أن الكثير منهم يجهلونها. 
 
قام الأخصائيون بالتطرق لأضرار المشروبات الغازية والمشروبات المُنشطة حيث أنها من أخطر أنواع المشروبات وخاصة المنشطة لما تحويه من مكونات كيميائية، حيث أن الشُّرب الزائد من هذا النوع من المشروبات من المحتمل أن يُسفر عن مصيبة بعدها، إذ تم عرض الكثير من الحوادث على مسامع الطلاب التي أودت بحياة البعض والآخر قد خسر صحته.
 
أبدى الطلاب اهتمامهم للمحاضرة وتَجلى ذلك من الأسئلة التي قاموا بطرحها على المحاضرين، إضافة لطرح مواضيع عديدة أثارت اهتمامهم فقام المحاضرون بتزويدهم بمعلومات إضافية .
 
وفي ختام كل محاضرة قام المحاضر بمنح الطلاب بعض النصائح لإتباعها ومنها :
- تناول الأجبان والألبان يومياً.
- الإكثار من تناول الخضروات والبقوليات واللحوم لما تحويه من فيتامينات ومكونات غنية ومفيدة للجسم إذ تَمده بالطاقة الطبيعية المفيدة لهم بدلا من تناول المشروبات المنشطة التي تُأثر سلبيا على الجسم.
- ممارسة الرياضية والمشي ويمكن ذلك من خلال الاستغناء عن ركوب السيارة فبدلا من الذهاب إلى المدرسة بالسيارة يمكنهم السير على الأقدام ، صعود السلالم بدلا من المصعد.
- وفي الختام قام الطلاب والمعلمون بشكر المحاضرين الذين ألقوا الضوء على نقاط مهمة من الممكن أن تؤثر سلبيا عليهم وهم لا يدركون مدى خطورتها. 


























بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook