اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: تنظيم أسبوع الرّياضة والصّحة في مدرسة "أجيال" الإبتدائية – يافا

 
ضمن النشاطات والفعاليات اللامنهجية نظمت مدرسة "أجيال" الإبتدائية – يافا مؤخرًا أسبوعًا رياضيًا في باحة مدرستها بارشاد وتوجيه معلمي التربية البدنية في المدرسة المربي محمد أبو رحيمة والمربي لؤي حفني ومركزة التربية الإجتماعيّة المربية نيفين سمارة، اشترك فيه جميع طلاب المدرسة بما في ذلك المرحلة التأسيسية.
 
وقد تخلل هذا الأسبوع فعاليات ونشاطات رياضية شتى، على النّحو التّالي، يوم الإثنين شملَ محطات رياضية متنوعة، حيث توزع الطلاب فيها، منها: الإقلاع نحو الهدف، المحافظة على التوازن، الباولينغ... وما إلى ذلك، حيث تنقّل طلاب الصّفوف من محطّة إلى أخرى بالتّناوب ضمن وقت زمني مُحدّد.
زد على ذلك، رياضة " الزومبا" ، بإشراف المُدرّبة " روتي"، حيث قام الطلاب برياضة ايقاعيّة برفقة مربيي الصفوف ومعلمي المدرسة، تلاها مُسابقة شد الحبل بين جميع الصّفوف، وذلك يوم الثلاثاء.
 
أمّا يوم الأربعاء فقد أجريت مباريات في كرة القدم بين الطلاب والمعلمين والتي لاقت تشجيعًا وحماسًا وانفعالا لا يوصف. سبقه عرض ملاكمة تايلندية بإشراف شادي حمّاد، بطل إسرائيل في الملاكمة التايلندية، والحاصل على الحزام الأسود في " التايكووندو".
 
علاوة على ذلك، فقد أقيمت محطات لبيع المأكولات الصّحيّة اليوم التالي الخميس تحت شِعار التّغذية الصّحيّة السّليمة، شملت: سلطة خضار، سلطة فواكه، سلطة خضار، خبز ولبنة، ألبان... وما إلى ذلك. بعد تداول الحديث في الصّفوف عن أهميّة التّغذية السّليمة، وضرورة اتّباع نظام غذائي صحّي الّذي له دورًا هامًّا في المُساعدة في الوقايَة مِنَ الأمراض والْمُحافظة على صحّتنا ولياقة جَسَدنا. هذا وقد قام طلاب الصّفوف بِتحضير دعايات واعلانات فيها يقومون بتسويق المأكولات الصّحيّة،  من خلال ذكر فوائدها وتِعداد منافعها.
 
هذا وقد لوحظ فاعلية الطلاب والمعلمين على حد سواء من خلال مشاركتهم الفعالة المفعمة بالحماسية والحيوية والنشاط، كما سادت الروح الرياضية رغم المنافسة والتسابق.
 
وقد أختتم أسبوع الصّحة والرّياضة، يوم الجمعة، بإشراك الأهالي من خلال مباراة بينهم وبين الطلاب – منتخب المدرسة، تشجيعًا ودعمًا لمشاركتهم الفعّالة ودعمهم للسّيرورة التّعليميّة النّاجعة، في الفعاليات والنشاطات المختلفة والمتنوعة المنهجية واللامنهجية. علمًا بأنّ أولياء الأمور الّذين اشتركوا هم: داوود سلواني، إبراهيم محاميد، إياد أشقر، سعيد أبو شميس، رياض مدوخ، مشكورين على حسن تعاونهم، تكريس الوقت ، وتجنيده لما فيهما مصلحة ونجاح العملية التّعليميّة والتّربوية، أمّا أسماء طلاب منتخب مدرستنا، هم: بهاء عاشور، عبد الغني عاشور، أمير قبطي، إسماعيل زينب، يوسف زتونية، محمود خني، هاشم أشقر، فايز عاشور .
 
بالإضافة إلى دور مديرة المدرسة السيدة نهاية حمدان يحيى في الإشارة إلى ضرورة الرياضة في الحياة اليومية، وتناول المأكولات والوجبات الصّحيّة بنظام لما تعود إليه من فائدة وصحة.




































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook