اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: طلاب مؤسسة حراء القطرية يشاركون بمعسكر عمل في مقبرة الكزخانة بيافا

 
شارك مئات الطلاب من مركز حراء لتحفيظ القرآن الكريم القطري من المرحلة الثانوية بمعسكرات تواصل مع حيفا ويافا والرملة وذلك يوم أمس السبت، حيث جاءت هذه الفعالية ضمن حلقة من الفعاليات في حملة دعوتنا المباركة "لقرانا نعود وفي الكابري نلتقي".
 
وقد انقسم الطلاب إلى مجموعتين، الأولى ذهبت لإقامة معسكر عمل في مقبرة القسام وزيارة لحيفا وعين حوض، والثانية في مدينتي يافا والرملة، حيث تشكلت المجموعة من طلاب المثلث الشمالي والجنوبي والنقب، وافتتحوا برنامجهم بزيارة المسجد الأبيض في الرملة، وتلقوا شرحا عن المدينة والمسجد والمقبرة من الباحث الأستاذ عبد الرزاق متاني – مركز الدراسات المعاصرة.
 
ثم توجه الطلاب بعدها إلى مدينة يافا، وفي مسجد الجبلية كان الملتقى وهناك تناولوا فطورهم، ثم شاركوا في معسكر تنظيف ودهان وبناء في مقبرة الكزخانة المحاذية للمسجد، بالتعاون مع الهيئة الاسلامية.
 
وقد صلى الجميع صلاة الظهر في مسجد الجبلية، واستمعوا بعدها إلى كلمة ترحيبية من الأستاذ اسماعيل دلق مدير مركز حراء بيافا، شكرهم فيها على تواصلهم مع المقدسات، وأثنى على مؤسسة حراء لاهتمامها ورعايتها لهذه الشريحة الهامة في مجتمعنا.
 
تلاه كلمة للأستاذ عبد الرازق متاني سرد فيها معلومات عن تاريخ وحاضر مقبرة الكزخانة وعن مدينة يافا بشكل عام، وكلمة المؤسسة قدمها الشيخ مفلح كبها، أشار فيها أن هذه الفعالية تأتي ضمن فعاليات أسبوع أبناؤنا والقرآن، ارتأت المؤسسة أن تكون لشباب المرحلة الثانوية لحثهم على التواصل مع المقدسات وحب الأرض، ضاربا الأمثلة بنصرة الشباب للنبي صلى الله عليه وسلم.
 
وفي النهاية تناول الطلاب وجبة الغداء في ساحة المسجد، ثم انفضوا عائدين إلى بلدانهم.
 
وبدورها تتقدم مؤسسة حراء لتحفيظ القرآن الكريم بجزيل شكرها وامتنانها مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، والأخوة المحليين من حيفا ويافا وعين حوض، لإنجاحهم هذا المشروع، كما وتتقدم بوافر امتنانها لجمعية التضامن مع القدس التركية على دعمها السخي لمشاريع المؤسسة بشكل عام والمرحلة الثانوية بشكل خاص.










































































































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook