اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: وفد من مدينة يافا يُقدم التهاني للطوائف المسيحية بمناسبة عيد الفصح المجيد

 
حلّ صباح اليوم الأحد وفد ضم فضيلة الشيخ سليمان سطل، ورئيس بلدية تل ابيب يافا رون خولدائي، ورئيس المكملة ليافا عامي كاتس والسيد أحمد بلحة، بالاضافة لرئيس شرطة لواء تل ابيب بنتسي صاو، السيد كمال اغبارية، ضيفاً على الطوائف المسيحية في مدينة يافا المحتفلة بعيد الفصح.
 
وقد نزل الوفد في كنيسة المارون وهناك هنأ الوفد المحتفلين بالعيد، حيث كان في استقبالهم الأب كارلوس رئيس الكنيسة المارونية الذي رحب بالضيوف وشكرهم على زيارتهم وهنأهم بالعيد وهنأ جميع الطوائف والأديان، وقال أن هذا العيد هو عيد سلام ومحبة وتمنى أن يُعاد على الجميع وهم بصحة وخير.
 
ومن تحدث الأب كريم خوري راعي الطائفة الكاثولوكية عن عيد الفصح لدى الطوائف المسيحية وربط بينه وبين عيد البيسح لدى الطائفة اليهودية، وهنأ جميع المحتفلين بالعيد، فيما ألقى رئيس البلدية كلمة هنأ فيها الطوائف المسيحية المحتفلة بالعيد وتحدث عن اهمية الترابط الديني والاجتماعي بين جميع اهالي مدينة يافا، وأيضاً تحدث رئيس لواء شرطة تل ابيب عن الاعمال المشتركة بين اهالي يافا والشرطة، وعن عمل الشرطة في الاونة الاخيرة وهنأ المحتفلين بالعيد باسم الشرطة.
 
وقد انطلق الوفد إلى الدير الارثوذكسي لتهنئة الطائفة الارثوذكسية المحتفلة بعيد الفصح المجيد، حيث كان في استقباله العديد من المواطنين من ابناء الطائفة وعلى رأسهم المطران ديمسكينوس والأب قسطنطين نصار راعي الطائفة الارثوذكسية، حيث رحب المطران بالوفد وهنأهم بالعيد، فيما قال الأب قسطنطين أنه يجب علينا جميعاً تبادل التهاني والزيارات ليس فقط في الأعياد وانما طوال الوقت، وهنأ المحتفلين بالعيد، وتحدث عن أهميته بالنسبة للطائفة، وقال انه مرت عليهم أيام عصيبة ولكن بالصوم والايمان استطاعوا التغلب عليها، وشكر الجوقة الارثوذكسية على وقوفها بجانبهم طوال الفترة الماضية.
 
وتحدث خلال اللقاء السيد فيكتور زكاك عن الجمعية الخيرية الارثوذكسية وهنأ المحتفلين بالعيد، فيما تحدث السيدة نادية حلو باسم نساء الطائفة الارثوذكسية وهنأت الجميع بمناسبة العيد وتمنت أن يُعاد في السنة المقبلة والجميع بصحة وخير.
 
ومن جانبه قال فضيلة الشيخ سليمان سطل الذي شارك في الوفد "جئنا هنا اليوم لنشارك الآخرين اعيادهم وفرحتهم، وكما قال الله سبحانه وتعالى "يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا"، ونتمنى أن يُعاد هذا العيد على الاخوة في الطوائف المسيحية وهم بصحة وعافية".
 
يشار الى ان الوفد قام أيضاً بتقديم التهاني لأبناء الطائفة الارمنية في كنيسة الأرمن بيافا.
 
ويتقدم موقع يافا 48 للطوائف المسيحية بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفصح المجيد.




















































































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
عيد فصح مجيد لجميع اصدقاءنا وحبايبنا في فلسطين والوطن العربي وخصوصا اﻻصدقاء في يافا الصمود عيد فصح مجيد لجميع اصدقاءنا وحبايبنا في فلسطين والوطن العربي وخصوصا اﻻصدقاء في يافا الصمود
Ali Aljamal - 22/04/2014
رد

تعليقات Facebook