اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الابحاث العلمية للمرحلة الاعدادية في الثانوية الشاملة- يافا تنال درجة الامتياز

 
شارك اليوم طلاب من طبقة الصفوف التاسعة من المدرسة الثانوية الشاملة بيافا باللقاء النهائي لعرض البحوث العلمية لطلاب المدارس الاعدادية بمنطقة تل ابيب يافا .
 
فبعد فترة طويلة من البحث العلمي ضمن دروس العلوم قدم  الطلاب ثلاثة بحوث علمية للمشاركة بالنهائيات، حيث قدم الطلاب علي كحيل , علياء عدس , اسماء بيطار وسراج ابو سيف من الصف التاسع7  بإرشاد الاستاذ وسام بشارة بحثهم العلمي والذي تناول العلاقة بين درجة حرارة المياه بنهر العوجا – اليركون – وانواع النباتات .
 
البحث الثاني قدمه الطلاب : محمد ناجي , نورهان عكيلة ومحمد شقير من الصف التاسع 6  بإرشاد المعلمة ليلى صرصور وتناول موضوع تركيز ال ph  في اطراف  التجمعات المائة وتأثيره على انواع النباتات .
 
البحث الثالث قدمه الطلاب : محمود ابو دين , نجلاء دلق , سعدية الاعلاج وايه ابو الشريف من الصف التاسع 7 بإرشاد الاستاذ وسام بشاره وتناول العلاقة بين تركيز النتريت والنترات  وتنوع النباتات بنهر العوجا .
 
وفي لفتة مميزة وبارزة حصدت المدرسة الثانوية الشاملة اليوم على امتياز  زائد في مجال الأبحاث العلمية ، بعد أن أبدى طلابها تفوقا محمودا ووصلوا إلى المراحل النهائية. 
 
وحازت المدرسة على هذا التكريم القيم  بعد وصول مجموعتين بحثيتين إلى المراحل النهائية في مسابقة " باحثون بيئيون"، وقد حملت الابحاث العناوين التالية:
- العلاقة بين تركيز النتريت والنترات وتنوع النباتات في نهر اليركون. 
- العلاقة بين درجة ال PH وتنوع النباتات في البرك الخضراء في منطقة السبع طواحين – نهر اليركون. 
 
وقد اقيمت المسابقة تحت رعاية بلدية تل ابيب- يافا ووزارة المعارف. ومن الجدير ذكره ان التفوق الزائد للأبحاث يعني حصول كل واحد منها على علامة 97 وما فوق. 
 
ومن الجدير ذكره، ان الطلاب قاموا بكتابة الابحاث مع كل محتوياتها وقد تعرفوا على المهارات العلمية المختلفة: سؤال بحث، فرضية، رسومات بيانية، متغير متعلق، متغير غير متعلق، نتيجة استنتاج....هذا بالإضافة الى زياراتهم للمقاطع المختلفة لنهر اليركون وقيامهم بالتجارب الملائمة لفحص فرضيتهم، وقد اعتمدت التجارب على فحص كيميائي، فيزيائي للماء (درجة الحرارة، النتريت والنترات، الPH...).
 
هذا  واختير المربي وسام بشاره مركز العلوم بالمرحلة الاعدادية بالمدرسة الثانوية الشاملة من بين جميع معلمي العلوم لتقديم عارضة محوسبه لخصت جميع البحوث العلمية وقامت السيدة داليت جلير مديرة قسم التربية والتعليم ببلدية تل ابيب يافا بشكره والاثناء على عمله .
 
وفي تصريح له حول مشاركة المدرسة وفوزها في هذه المسابقة قال مدير المدرسة  المربي عبد الحليم سطل ، ان هذا الانجاز  هو ثمرة لجهود متواصلة تقوم بها المدرسة بكافة أطيافها ضمن خطة عمل مدروسة ، وبهذه المناسبة أبارك للطلاب الفائزين  وللمدرسة وهيئتها التربوية على هذا الفوز الكبير ، واضمه الى قائمة الانجازات التي حظيت بها المدرسة في الفترة الاخيرة وتقدم بالشكر لمعلمي العلوم بالمرحلة الإعدادية وخص بالشكر المعلمة ليلى صرصور والاستاذ وسام بشاره مركز العلوم بالمرحلة الاعدادية وشكر الطلاب على مجهودهم واجتهادهم .  
































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الاستاذ احلى واحد ببلش حرف اسموا ب و
... - 04/01/2017
رد
2
كل الاحترام طلاب الثانوية الشاملة إلى الأمام دائما
ولاء إجميل جابر - 02/05/2014
رد
3
مبروك مبروك للمدرسة وللطلاب منها للاعلا مع دوام التوفيك
ر.م - 02/05/2014
رد

تعليقات Facebook