اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الرازي اللد تتألق بمعرض الابحاث العلمية

 
شاركت مدرسة الرازي اللد يوم الخميس الماضي في معرض ابحاث قطري في موضوع العلوم للصفوف السادسة حيث اقيم في فندق جولدن كروان في الناصرة بإشراف مفتش العلوم د.احمد طربيه ومفتشي ومرشدي العلوم بالمدارس,  رافقت الطالبات مديرة المدرسة المربية زهر الزيناتي ومركزة العلوم بالمدرسة المربية اخلاص شعبان ابو موسى التي تابعت وارشدت الطالبات في مراحل اجراء البحث العلمي الذي يتضمن عنوان :"تأثير نوع التربة على انبات ونمو بذر الفجل". فقد قامت الطالبات عبير ابو غريبة, رانية مصدر, سالي ابو قبيطه وفهميه الشيخ بالبحث ووضع الفرضية ومتابعة النتيجة العلمية . وقد شاركت اكثر من 85 مدرسة عربية  في خوض مسيرة الابحاث العلمية لطلاب الصفوف السادسة . وقامت كل مدرسة بعرض البحث العلمي الذي قامت باجراه وشرح بعض مراحلة الاساسية . 
 
ويذكر ان العرافة كانت للإعلامي القدير السيد زهير بهلول حيث قال ان الباحثون ربما يصلون الى الحقائق وان هناك بريق في عيون الطلاب فهذا يدل على الذكاء , لذلك من واجبنا حث الطلاب وتشجيعهم للتساؤل والبحث . وشبه غرفة الصف بمسرح انساني يمنح جميع الطلاب جوازات سفر للتجول والمعرفة والعلم . كما والقى البروفيسور نايف جروس مستشار في كلية الطب بجامعة القدس كلمة حث فيها عن اهمية العلم والتعليم . 
                                                    
وتحدث البروفيسور نعيم شحادة والذي يعمل مدير قسم الاطفال وعيادة السكري بمستشفى رمبام وبكلية الطب التخنيون حيفا – عن البحث العلمي بين الماضي والحاضر . 
يشار ان هذا المعرض  القطري الاول للأبحاث العلمية . وفي نهاية هذا اليوم قام مفتش العلوم وشخصيات رفيعة المستوى بتوزيع شهادات تقديرية على مدراء المدارس والمعلمين والطلاب الباحثين الصغار متمنين لهم بالتوفيق والنجاح . 
 
إضافة الى ذلك تعرف الطلاب العرب على بعضهم البعض وعلى الابحاث المختلفة , مما زاد من هذا الابداع الترتيب والنظام . 














بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الرازي مدرستي العزيزة و طلابي الذين يرفعون اسم المدرسة
الاستاذ مؤيد - 13/05/2014
رد
2
احلى مدرسة كان هدا اليوم يوم متعب وحلو بس الصور يما
فهمية الشيخ - 09/05/2014
رد
3
المدرسة الحبيبى اشهد لمدرسة الرازي و مديرة المدرسة خاصه انه من اروع المعلمين اتمنى ان يكون اسم الرازي دائما بتقدم و نجاح
الاستاذ - 08/05/2014
رد

تعليقات Facebook