اغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

اغلاق
  ارسل خبر

يافا: الهيئة الاسلامية تُنهي المرحلة الثالثة من مشروع ترميم وصيانة مقبرة الكازاخانة

 
انهت الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا وبدعم من مؤسسة الأقصى للوقف والتراث المرحلة الثالثة من مشروع ترميم وصيانة مقبرة الكازاخانة في حي الجبلية بمدينة يافا، حيث شملت المرحلة الثالثة ترميم وبناء 500 قبر جديد تُضاف إلى 1500 قبر تم ترميمها خلال المرحلتين الأولى والثانية.
 
وقد تعهدت الهيئة الاسلامية في مدينة يافا بتنفيذ رؤيتها التي رسمتها وإتمام المشروع بالكامل وترميم أكثر من 4 آلاف قبر مهدد بالاندثار جراء الاهمال لسنوات طويلة، وبالتالي طمس هوية المقبرة الاسلامية.
 
وفي حديث لموقع يافا48 مع رئيس الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا الحاج محمد أشقر "أبو غازي" قال "ما زلنا ماضين نحو تحقيق هدفنا وهو ترميم المزيد من القبور في مقبرة الكازاخانة، بالاضافة لطرح وتنفيذ المزيد من المشاريع التي من شأنها الحفاظ على هوية المدينة ومقدساتها وأوقافها، ولن يهدأ لنا بال حتى إتمام مشروع ترميم مقبرة الكازاخانة بالكامل خلال العام المقبل، حيث سيتم الاعلان عن اطلاق المرحلة الرابعة قريباً".
 
وأضاف الحاج أبو غازي "الهيئة الاسلامية المنتخبة أمامها عدة تحديات ومشاريع ستقوم بها بدعم والتفاف من الجماهير العربية في مدينة يافا، والتي منحتنا ثقتها الكاملة ووضعت مقدراتها تحت تصرف الهيئة الاسلامية، ونحمد الله تعالى أن منّ علينا بتأييد ونصرة لأهالي المدينة".
 
وأنهى ابو غازي حديثه "الهيئة الاسلامية ترى بعين الاحترام والتقدير كل المساهمات الطيبة والخيرية التي تأتينا للمشاركة في المشاريع التي تقوم عليها ، ونطالب الأهالي بمساعدتنا في توثيق المعلومات على شواهد القبور، بالاضافة لدعم المشروع مادياً لانجاح المرحلة الرابعة التي ستنطلق قريباً، حيث تصل تكلفة ترميم القبر الواحد إلى 470 شيكل تشمل هدم القبر واعادة بناؤه ونصب الشاهد وتنظيف ما حوله".
 
للتواصل والاستفسار يرجى الاتصال على مركّز مشروع ترميم وصيانة مقبرة الكازاخانة الحاج محمد أشقر "ابو غازي" على هاتف رقم: 0505618320
 
يشار إلى أن مقبرة الكازاخانة في حي الجبلية تبلغ مساحتها أكثر من 20 دونم، وتحتوي على اكثر من 4000 قبر، وقد توقف أهالي المدينة عن الدفن فيها بعد أن استهلكت كافة أراضي المقبرة، وبعد ان اعتلاها الإهمال والدمار إزاء العوامل الطبيعية كونها قريبة من شاطئ البحر، حيث برزت عظام الموتى نتيجة الاهمال وعدم ترميم المقبرة.

لمشاهدة جميع الأخبار المتعلقة بمشروع ترميم مقبرة الكازاخانة يرجى الضغط هنــــــــــــــــــــــا







بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : info@yaffa48.com

أضف تعليق

التعليقات

1
كل الاحترام بارك الله فيكم
ابن يافا - 25/06/2014
2
قالوا الهيئة الاسلامية ومقلوش ابو غازي!.
محب للهيئة - 07/05/2014

تعليقات Facebook