اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

العام المقبل: وحدة الدين ستكون إلزامية للحصول على البجروت

 
اقيم بعد ظهر اليوم في المدرسة الثانوية اورط الناصرة يوم دراسي في التربية الاسلامية لمعلمي المرحلة الاعدادية والثانوية لتهيئة التغيرات الجديدة في المنهاج وملاءمتها لمبدأ "التعلم ذو معنى"، حيث حضر هذا اليوم التدريسي العشرات من اساتذة ومعلمي الدين الاسلامي لبحث تجديدات الوحدة الالزامية في التربية الدينية وتركيز مادة البجروت، وقد تحدث الاستاذ عبد الله خطيب مدير المعارف في الوسط العربي عن التجديدات في شهادة البجروت.
 
وتولى عرافة اليوم الدراسي المعلمة سمر يونس المرشدة القطرية للتربية الدينية الاسلامية، وشارك في اقامة هذا البرنامج الشيخ محمود عمري مرشد مركز للتربية الدينية الاسلامية.
 
وحدة الدين، الزامية 
 
وقال د.حسام دياب مسؤول تحسين التحصيل في التعليم العربي قال: اعلنت الوزارة قبل فترة قليلة من الزمن عن مبنى جديد لشهادة البجروت، حيث تضمنت سلسلة من المواضيع التي تفرض على الطلاب دراستها وتقديم امتحان بجروت في المادة، حيث كان موضوع الدين الاسلامي أحد هذه المواضيع لأول مرة، حيث الزم الطلاب المسلمين بوحدة دين اسلامي على الأقل للحصول على شهادة بجروت كاملة، وعليه فأن الهدف اليوم من اليوم الدراسي هو طرح الموضوع على المعلمين لتمكينهم من تجديد المنهاج والعمل حسب التصحيح المفروض من الوزارة.
 
وقالت المعلمة سمر سليمان: قمنا هذا العام للمرة الاولى في تاريخ الوزارة، بادخال دروس محوسبة الى موضوع الدين، فقد قمنا باعطاء الطلاب درسين احدهم عن المولد النبوي الشريف والآخر عن الاسراء والمعراج من صف خامس الى تاسع، لقد اصبح التعليم في الكتاب ممل ونحن في عصر التكنولوجيا، فجميع الطلاب سينجذبون الى هذه الطريقة بالتعليم وذلك يعود بالفائدة على الطلاب".






بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بالتوفيق لسمر يونس يعطيك العافية ست سمر يونس على الجهد الكبير والتجديدات المواكبة للعصر ولك مستقبل زاهر وتستحقين ان تكوني مفتشة لموضوع الدين الاسلامي
ابو الأنس - 02/06/2014
رد

تعليقات Facebook