اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

معهد بيت بيرل يطرح منحاً تعليمية لطلاب اللقب الثاني

 
في لقاء جمع الدكتور علي وتد رئيس المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل والسيد أيمن سمارة بالمحامي أحمد بلحة من المكملة ليافا، عرض السيدان وتد وسمارة ثلاثة مسارات تعليمية في المعهد لطلاب اللقب الثاني مع إمكانية الحصول على منحة دراسية. 
 
منحة تعليمية كاملة للقب الثاني في التدريس
ينطلق المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل مجدداً وللسنة الثالثة على التوالي بالتسجيل لبرنامج اللقب الثاني في التدريس (M.Teach) بمنحة تعليمية كاملة على مدار سنتين، وهو مخصص للراغبين في الانخراط في سلك التعليم (اللذين لا يعملون في مجال التعليم) وللمعلمين على حد سواء. يهدف البرنامج إلى تأهيل معلمين ومربين أصحاب كفاءات أكاديمية ومهنية عالية، بحيث يحصل الطلاب في نهاية دراستهم على اللقب الثاني وأيضاً في نفس الوقت على شهادة تدريس في المدارس فوق الابتدائية. البرنامج مخصص لأصحاب اللقب الأول في مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية والعلوم الدقيقة وعلوم الحياة، وهو مخصص أيضاً للمعلمين الذين يرغبون بالحصول على لقب مرموق يؤهلهم للتقدم في السلّم الإداري في جهاز التربية والتعليم.
 
يذكر ان المعهد هو المؤسسة الوحيدة لتأهيل المعلمين العرب، الذي يُدرّس هذا البرنامج، وقد حصل على ترخيص ثابت من قبل مجلس التعليم العالي. يحصل الطلاب في هذا البرنامج على منحة تعليمية كاملة على مدار سنتين.
 
برنامج اللقب الثاني لتدريس اللغات
في إطار هذا البرنامج يتم إرجاع قسط التعليم من وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين، حيث يتعلم الطلاب المشتركون في البرنامج سنتين، مدة يومين في الاسبوع (الثلاثاء بعد الظهر والجمعة). سيقوم كادر متخصص من المحاضرين المهنيين في التعليم في البرنامج. يحصل الطالب المتخرج على شهادة اللقب الثاني (M. Ed.)
البرنامج مبني على معرفة التعددية اللغوية، وبهذا يشكل نموذجا جديدا وذا خصوصية، ويستثمر
أفضليات التعددية اللغوية للطلاب العرب.
 
يركز البرنامج على استراتيجيات تدريس وتعلم اللغات ويتعامل مع اللغات المختلفة (في هذا السياق العربية، العبرية، والانجليزية) بمفهوم شمولي، أي ثمة تفاعل واثراء بين اللغات، فهي  ليست منفصلة الواحدة عن الأخرى. هذا بدورة يساهم في بناء بيئة لغوية غنية داخل مدارسنا، ويساعد على منح حلول ناجعة في مجال اللغة بمفهوم شمولي.
 
تكمن أهمية وخصوصية البرنامج في انه مفتوح أمام معلمين من المدارس العربية، حتى وإن لم  يتخصصوا بشكل كامل في تعلم أحدى اللغات الثلاث، وجزء من تعليمهم الأكاديمي كُرس للغة، كما هو الحال في الطفولة المبكرة والتربية الخاصة.
 
البرنامج مفتوح أمام المعلمين اللذين لديهم أقدمية ثلاث سنوات في سلك التعليم، على أن يكون تخصصهم في مجالات اللغة العربية، اللغة العبرية، اللغة الانجليزية، الطفولة المبكرة والتربية الخاصة.
 
منح من صندوق "ترامب" لمجالات الرياضيات والهندسة كما يتعاون المعهد مع صندوق "ترامب" من أجل إعطاء منح لدارسي اللقب الثاني في موضوعي الرياضيات والهندسة، حيث يتم تأهيل المعلمين لتقديم حتى 5 وحدات في الموضوعين. 
 
لتفاصيل إضافية وللتسجيل الرجاء الاتصال: 7473144-09

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook