اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: المئات في التظاهرة الإحتجاجية ضد سكان حي أندروميدا في يافا

 

تصوير: نعيم مصاروة

شارك المئات من أهالي مدينة يافا في التظاهرة التي نظمتها الجمعية الخيرية الأرثوذكسية وسط حضور بارز لكافة التيارات اليافية في المدينة، حيث جاءت هذه التظاهرة بعد سلسلة من الاحتجاجات المتبادلة بين سكان حي أندروميدا والجمعية الأرثوذكسية والتي وصلت ذروتها قبل أسابيع، بقيام سكان حي أندروميدا برشق أعضاء الكشاف الأرثوذكسية بالطماطم وهو ما قوبل بدعاوى تقدمت بها الجمعية  ضد سكان الحي وإستفزازاته.

هذا وقد جابت التظاهرة محيط كنيسة الخضر العديد من المؤسسات والشخصيات اليافية، كما وشوهد عشرات من الجنود وقوات الأمن برفقة المسيرة والتي انتهى بها المطاف بمهرجان خطابي في ساحة كنيسة الخضر.

هذا وحمل  المتظاهرون شعارات وهتافات  منددة ضد سكان حي أندروميدا للنشاطات الدينية التي تقوم بها الجمعية على أرض كنيسة الخضر وجاء فيها "نحن هنا قبل أن تكونوا، هنا باقون على صدوركم، وحدة وحدة عربية إسلام ومسيحية، باقون على العهد، 60 عاماً وما بكم خجل  نحن موحدين ضد سكان أندروميدا.......

وقد سمحت الشرطة بموجب قرار المحكمة العليا بإدخال مجموعات مكونة من عشرة أشخاص برفقة قوات الأمن داخل حي اندروميدا فيما رفض قائد الشرطة الذي أشرف بدوره على هذا الإجراء أن تتوقف التظاهرة أمام الممر العام للحي .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook