اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: المنتدى العربي لجنسانية الفرد والاسرة بالرملة ينظم ندوة بحضور جمع من الاهالي

تصوير: محمد القرم
نظم "المنتدى العربي لجنسانية الفرد والأسرة"، يوم أمس الخمس، ندوة ثقافية تربوية هادفة تحت عنوان "اجى الوقت نحكي لأنه صار شب وصارت صبية" في المركز الجماهيري العربي الرملة ، حضرها العشرات من مختلف مناطق الداخل الفلسطيني.
 
وقامت عريفة الندوة ميرا منير ، بالترحيب بالحضور  ولا سيما ان هذه الأمسية التربوية الهادفة التي جاءت لتعزيز دور الاهل في مجال التربية الجنسية لابناءهم وبناتهم .
 
أما كلمة  منتدى الجنسانية  القتها عضوة الهيئة الادارية للمنتدى د. رغد نابلسي حيث رحبت بجميع الحاضرين  منوهة  ان تأسس منتدى الجنسانية رسميا عام 2006، بعد أن عمل ولسنوات في المجتمع الفلسطيني، وهو الجمعية المتخصصة الاولى والوحيدة العربية في مجال الصحة والتربية للحقوق الجنسانية. لقد أهَّل المنتدى المئات من المهنيين والمهنيات من مؤسسات تربوية ومجتمعية متعددة، معتمدا بتدريباته أسلوب المشاركة الفعالة والتأمل النقدي للقضايا المتعلقة بالجنسانية وبالسلوك الجنسي.
 
هذه الأمسية هي تتويجٌ لعملٍ بدأه المنتدى قبل بضع سنوات في منطقة المركز، مع مؤسسات وأطر محلية مسؤولة ومنتمية وحريصة على مجتمعها.  خلال الفترة الماضية عملنا مع  مجموعات مربيينات مهنيينات, مع الاهل والطلبه من خلال مدارس ومؤسسات محلية:
 
المدرسه الارثوذكسيه الرمله، راهبات ما يوسف الرمله ، العمريه-حي الرباط الرمله ، مدرسه الجواريش ، النادي الكشاف الارثودوكسي ، مؤسسه جذور   مؤسسة، برامج الطفوله بالرمله ، قسم الشؤون الاجتماعيه بالرمله ، جمعة نعم ،جمعيه اصدقاء البيت المفتوح ، مركز الفتيات بالجواريش ، مركز هيرش ضمن مشروع بدايات للطفوله المبكره - يافا ، جمعية عروس البحر - يافا ، البيت  الدافئ للفتيات في يافا.
 
وقد تضمنت الندوة إثر ذلك مداخلة، قيمة حول أهمية الحوار الجنساني بين الاهل والاطفال في ظل الحداثة قدموها  كل من السيدة صفاء طميش - مديرة منتدى الجنسانية والسيدة أدوريه العيس - مستشارة تربوية وعضوة في المنتدى.
 
اما الجزء الفنى فقدمه عضو المنتدى الفنان حنا شماس بمشهد ساخر بعنوان "اجى الوقت نحكي" والذي تناول فيه موضوعات جنسانية تسود في أيامنا على مستوى السلوكات واللغة، قدمها بقالب كوميدي ساخر، مسجلا نقده على "ثقافة العيب والمحظور"، وعلى التربية والثقافة الجنسية التي ينكشف عليها أبناء هذا العصر.
 
واختتمت الأمسية  فرقة دام تامر نفار ومحمود جريري












































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook