اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مدرسة تراسنطا يافا في المراحل المتقدّمة من مسابقة المناظرة القطريّة

 
شاركت الطالبتان نعمة نابلسي ونشوة ارفاعيّة من مدرسة تراسنطا يافا في مسابقة المناظرة القطريّة والتي بدأت في شهر آذار وانتهت في شهر أيّار. وقد تقدّم لهذه المسابقة 400 طالب وطالبة من ثلاثة ألوية: الشمال الجنوب المركز. وتأهّلت الطالبة نعمة نابلسيّ إلى مرحلة ما قبل النهائيّات حيث كانت المُمثّلة الوحيدة لمنطقة يافا من بين تسعة طلاّب مُمثّلين للواء المركز (مدارس اللد، الرملة، كفر قاسم، والطيّبة).
 
يذكر أن الطالبة نعمة نابلسيّ كانت الطالبة الوحيدة من بين المشاركين من الصفّ العاشر، في حين كان بقيّة المشاركين من الصفوف الحادية عشرة والثانية عشرة.
 
واستمرت التدريبات قرابة الشهرين برعاية مدرّبين مختصين من مركز "إعلام" الذي يرأسه بروفيسور أمل جمّال، حيث تلقّى الطلاّب المشاركين تدريبا وإرشادا دقيقا حول المناظرات والمشاركة فيها. وتعزيز التعبير الشفهي والكتابي في اللغة الأم والخطابة أمام جمهور. ومن بين الموضوعات التي تناظر فيها الطلاّب: شبكات التواصل الاجتماعي سلبيّاتها أكثر من إيجابياتها، تحصين نسبة لتمثيل المرأة في الهيئات السياسيّة، رفع جيل القبول للجامعات، وغيره من المواضيع.
 
وقد اختتم مشروع المناظرة  قبل أسبوع في قاعة مدرسة راهبات مار يوسف في الناصرة، في احتفال كبير بحضور ومشاركة مدير المعارف العربيّة، وعدد من المفتّشين. وحصلت المدارس التي وصلت لمرحلة ما قبل النهائيّات ممثّلة بطلابها على شهادات تقدير.
 
وقد فازت بالمرتبة الأّولى الطالبة رحيق قعدان من باقة الغربيّة.
 
يُذكر أنّ المربيّة شيخة حليوى قد رافقت الطالبات المشاركات منذ الإعلان عن المسابقة وحتّى النهائيّات.








بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بلنجاح ولامام انشاء الله
لولو - 09/07/2014
رد
2
Mfjhgn mhdb jgb jbdh com
مريم - 15/06/2014
رد

تعليقات Facebook