اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: أسبوع العلوم والتكنولوجيا في المرحلة الإعدادية بالمدرسة الثانوية الشاملة

 
انطلاقا  من رؤيتنا التربوية التي تصبو لتوفير البيئة التّربوية المحفزة للتّعليم والتّعلم، وبناء المناخ التّربوي الدّاعم، لجيل مفكّر، ومبادر، أقيم هذا الأسبوع في المدرسة الثانوية الشاملة أسبوعا مميزا وخاصا بموضوع العلوم تحت عنوان "سحر العلوم في معرض العلوم والتكنولوجيا للمرحلة الإعدادية".  
 
شمل هذا الأسبوع محطات عديدة وفعاليات متنوعة، وقد تحولت المدرسة برمتها  إلى خلية نحل, حين شارك طلابها، معلميها وعاملات المختبر في التحضير خلال أسابيع مضت لإخراج هذا العمل إلى حيز التنفيذ. توزع الطلاب يومياً في محطات أشرف عليها معلمو العلوم  الذين أتحفوا الطلاب بشرحهم الوافي وتجاربهم العلمية, فخرج الطلاب في نهاية كل محطة مفعمين علماً ومعرفة وفي جعبتهم منتوج معين, عملوا على إنتاجه بمساعدة المعلمين، لتُعْطى للطلاب إمكانية الإبداع والتميّز العلمي، وصقل الشخصية وتعزيز الثقة بالنفس، وزيادة الرغبة والتحفيز للمسيرة التعليمية عامة، والإقبال على تعلم العلوم خاصة. 
 
وفي نهاية المطاف تم عرض جميع المنتجات في مختبرات المدرسة، لتتزين بذلك المختبرات  بمئات الملصقات التي تنوعت في إثرائها للطلاب بمواضيع شتى من مواضيع العلوم. إضافةً للمنتجات والمجسمات التي وجد لها الحيّز الأكبر في مختبرات المدرسة, فأضفت رونقاً وعلماً وجمالاً على مدى أيام الأسبوع .
 
علاوةً على ذلك تم عرض التجارب السحرية والخدع الجميلة التي عرضت في هذا الأسبوع وهدفها  التعرف على المواد وصفاتها مع علم الكيمياء، أهم التجارب من علم الفيزياء، الجديد في علم البصريات والعديد من التجارب الأخرى المثيرة والجذابة التي أدهشت الطلاب بعجائب وغرائب الكيمياء. 
 
وفي ختام هذا الأسبوع الحافل تم عرض فيلم يعرض جميع انجازات، فعاليات، رحلات موضوع العلوم للمرحلة الإعدادية في السنة الدراسية الحالية، وقد نال هذا أسبوع العلوم عامةً، وهذا الفيلم خاصةً على  إعجاب الجميع من طاقم معلمين، موظفين وطلاب الذين ابدوا  مدى سرورهم بالاشتراك  في مثل هذه  الفعاليات، واثنوا جميعا على  طاقم العلوم وعلى التخطيط والتنفيذ لإنجاح أسبوع العلوم والتكنلوجيا. 
 
وقد قدمت مديرة المرحلة الإعدادية المربية حنين عازم شكرها وتقديرها لمعلمي العلوم على ما قاموا به من أعمال خلال هذا الأسبوع وما سبقه , وأثنت على طاقم العلوم الذي بذل مجهوداً كبيراً في إخراج هذا الأسبوع الى حيز الوجود, وتمنت أن تتكرر هذه الفعاليات في السنوات القادمة وبارك مدير المدرسة المربي عبد الحليم سطل هذا العمل الرائع شاكرا طاقم العلوم ومديرة المرحلة الاعدادية على الاجواء التعليمية المميزة بهذا الاسبوع .














































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook