اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: المئات يهتفون "صمود صمود من يافا خرجوا الأسود"

 

 

انتهت مساء اليوم السبت التظاهرة القطرية التي دعت إليها المؤسسات اليافية بمشاركة المئات من أهالي يافا، اللد، الرملة، والعراقيب، حيث جاءت التظاهرة تزامناً مع فعاليات ذكرى يوم الأرض الخالد التي تقيمها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد.

التظاهرة والتي انطلقت من أمام ساحة مسجد الجبلية جابت شوارع أحياء العجمي والجبلية بمشاركة واسعة وبارزة من قبل أهالي المدينة والتي جاءت في ظل الهجمة الشرسة التي تعيشها المدينة في ظل توسع نفوذ المستوطنين في المدينة، وفي ظل الأزمة السكنية المتفاقمة وسياسة البلدية التي تعزز إخلاء البيوت والمدينة من ساكنيها العرب.

هذا وقد شاركت قيادات سياسية قطرية في التظاهرة التي قلّ نظيرها في المدينة في مثل هذه الذكرى، حيث شاركت وفد من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، كما وشارك النائب محمد بركة ولفيف من القيادات المحلية في المنطقة.

وقد رفع المتظاهرون لافتات ورددوا شعارات رددوها سابقاً في كاقة النشاطات القطرية كان أبرزها "نموت نموت وتحيا فلسطين، يا يافا صمود صمود من أرضك خرجوا الأسود، اليافيين موحدين ضد العنصرية والمتطرفين، يا مستوطن يا جبان في يافا مالك مكان، يا مستوطن برا برا يافا بلدي حرة".

ولوحظ أثناء التظاهرة تواجد مكثف لقوى الأمن ورجال الشرطة على كافة المفترقات والشوارع.

هذا وقد انتهت التظاهرة بمهرجان خطابي تولى عرافته السيد سامي أبو شحادة، حيث ألقى ممثل عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد كلمة خلال المهرجان، بالإضافة إلى كلمة لعبد القادر سطل ممثلاً عن المؤسسات اليافية، وألقى ممثلون عن اليسار الإسرائيلي كلمة لهم في نهاية المهرجان.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الحق يقال الف الف الف الف تحيه لحركة الشبيبة اليافيه الي بتشتغل على توعية الحس الوطني عند الشباب الجاد الي بحاول قدر المستطاع التطوع لبلده ومش عمالهم بدوروا على كيف انهم يتناقشه ويتجادله مع الناس الي غيرانه منهم لانهم عنجد يمكن بس يومين على الساحه بس عمله شغل يوازي كل السنين الي مضت لمؤسسات تانيه بجد احترامي لالكم ومتردوش على حد انا بسمع كتير اشياء اجابيه والاهم من هيك اني بشوف اشياء اجابيه منكم كل الاحترام انا بدي انضم لالكم واحارب الناس الي بهمهاش تقدمنا مجتمع عربي وبتدور بس كيف تبني تحييز ديني بمنعنا من انا نكون يد واحده
بقول الحقيقه - 03/04/2011
رد
2
بس الله اكبر ولله الحمد تخلفنا من يوم ما بعدت الناس عن الدين واتبعوا الاشتراكية والقومية والوطنية.. الاسلام هو الحل
كامل الاوصاف - 03/04/2011
رد
3
כל הכבוד לכולםת באמת הייתם מדהירים
יפואי - 03/04/2011
رد
4
Ahl yaffa kul e7tirami lal jamee3.. bl 5soos la 7araket el shabibeh el yaffiyeh.. 3anjad btirfa3u el ras :) ba7ayikom
abul 3abed - 03/04/2011
رد
5
تخلفنا لنتيجة خلل في ثقافتنا وتصورنا للحياة والعالم>>> اقيمت المسيرة لتاييد لمطالبنا السياسية والاقتصادية ولعلاقات دولية - وكان ذا هدفنا الاساسي وليس شعار للديانات!!! وكنا كما من المفترض ان نكون بحضور عدد من الشخصيات لها وزنها يد وحدة وصوت عالي ومسموع والصوت المجموع اقوى من ان يتجاهل!!
بنت يافا - 03/04/2011
رد
6
سؤال لحركة الشبيبة: من الواضح أن لديكم مشكلة مع الإسلام ودعاته ومع الراية الخضراء والتكبير.. فاقول لكم هنا في يافا يوجد مسلمون محافظون على دينهم والحمد لله فلا مكان لمشروعكم الذي يسعى لاقامة مجتمع علماني مفصول عن الدين تحت مسمى الوطنية والقومية تريدون صهر المسلمين في بوتقة وطنيتكم صح؟؟؟ واستبشروا خيرا لن ينصهروا!
الله غايتنا والقرآن دستورنا ومحمد (ص) زعيمنا والراية الخضراء رايتنا - 03/04/2011
رد
7
يافاوي اصلي تحيه طيبه لاهالي يافا الشرفاء اما بعد يؤسفني ان ترفع في المظاهره اعلام الشيوعيه واعلام قوم لوط ولم ينتقدهم احد بل العكس يشجعونهم ويشدو على اياديهم اما اذا رفعت رايات الخضراء رايات الاسلام ينتقدونهم البعض ويؤسفني ان اعضاء من حركه الشبيبه(اللي ملهاش يومين) ويطلبون ان يخفضوا رايات الاسلام. للاسف لو كانوا الاعلام الخضراء اعلان قذافي لسكتوا وأيدو. واما لنظام المظاهره بشكل عام يؤسفني ان في ذكرى ليوم الارض ان يستدعوا مغني راب وتنقلب المظاهره الى قاعة ديسكو لا حول ولا قوة الا بالله إان لله وإنا اليه راجعون.
لا اله الا الله محمد رسول الله - 02/04/2011
رد
8
لماذا منع التكبير ان التكبير يهزهم هز وليس فيه اي شتم بل بالعكس الله اكبر افضل الكلام على الوجود لماذا منع التكبير ان التكبير يهزهم هز وليس فيه اي شتم بل بالعكس الله اكبر افضل الكلام على الوجود
اماني يافا - 02/04/2011
رد
9
יום אלארד ענגאד כול אלאחתראם לכולכום אנשאללה דימאן כולנא איד באיד פיש אחלה מין יאפא אחנה ולידנה חין רח אנדאלנה פיה למה נמות באזן אלא אזה דלינה יד באיד
יפואית שגא בכים - 02/04/2011
رد
10
هنالك من اعترض على رايات التوحيد لماذا بم يعترض على الاعلام الحمراء.
سمير - 02/04/2011
رد

تعليقات Facebook