اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أهالي العراقيب يؤازرون أهالي دهمش باول ايام العيد

 
قام وفد من سكان العراقيب مؤلف من عزيز ابو مديغم نجل الشيخ صياح ابو مديغم احد ابرز رموز النضال في العراقيب، واحمد ابو مديغم رئيس اللجنة الشعبية في العراقيب وعقل ابو فريحه بزيارة تضامنية في اول ايام عيد الفطر السعيد لقرية دهمش مجلس إقليمي عيمك لود غير المعترف بها المهددة بيوتها بالهدم. وكان في استقبال الوفد علي القرم الناشط الاجتماعي من مدينة الرملة وعضو لجنة خيمة الاعتصام وعرفات اسماعيل من لجنة القرية وعدد من سكان القرية، حيث تم عقد جلسة تشاورية افتتحها عرفات اسماعيل الذي رحب بالزوار. وقام علي القرم بشكرهم على الزيارة ثم شدد على "ضرورة الصمود والوحدة والتكاتف"، واعتبر "هذه الأمور هي الضمان الوحيد لنجاح أي نضال". بينما قال عرفات إسماعيل "أن السلطات عملت منذ قيام الدولة على إتباع سياسة فرق تسد لتتمكن من الاستيلاء على الأرض وتفريغها من سكانها، لذا علينا التنبه لذلك وتعريف أبنائنا بهذا الأمر وسنكون بذلك قد وضعناهم على الطريق النضالي الذي بدأناه والذي سيكون عليهم الاستمرار فيه". 
 
في حين قال علي ابو مديغم: "إن العراقيب في النقب التي اقتلعت للمرة 72 على التوالي من قبل آلة الهدم الإسرائيلية هي مشكلة كل الوسط العربي، فحال السكان العرب في المدن المختلطة والشمال لا يختلف عن حال سكان العراقيب فهم يعيشون في قلق دائم وفي عدم استقرار جراء أوامر الهدم والإخلاء التي تهدد بيوتهم، من ضمنها 16 بيتا في قرية دهمش غير المعترف بها".
 
وهدفت الفعاليات الى "لفت نظر الجماهير في البلاد والعالم إلى معاناة أهالي قرية دهمش (عيمك لود) وخاصة الجماهير اليهودية، في ظل ما تدعيه إسرائيل من الديمقراطية والمساواة مع لفت النظر إن ممارسات السلطات الإسرائيلية تعرقل التعايش وتزيد من الكراهية والنفور بين العرب واليهود وان عمليات الهدم لن تحل أي مشكلة بل تزيدها تعقيدا وان هدم البيوت سيزيد الجماهير العربية تشبثا بأراضيها ولن تدفعها إلى تركها بدا، لذا على السلطات الإسرائيلية أن تعي ذلك جيدا وتمهد الطريق لكي تتعايش الأجيال القادمة بسلام وأمان حيث حكم علينا عربا ويهودا أن نعيش على هذه الأرض جنبا إلى جنب".
 
وفي نهاية الزيارة، شكر اهالي قرية دهمش وعلى القرم الوفد الكريم على زيارتهم واتفقا الجميع على "الوقوف جنبا الى جنب والعمل المشترك لمواجهة مشاكل الهدم".
 










بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook