اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: هذا ما تبقى من آخر شاهد في مقبرة "عبد رب النبي" شمال مدينة يافا

 
تلقى موقع يافا 48 مجموعة من الصور الثمينة التي من خلالها تم توثيق قطعة أخيرة من بين مئات الشواهد التي تم تحطيمها منذ سنين مضت في مقبرة عبد رب النبي شمال مدينة يافا، حيث يظهر بين الصور شاهد في المقبرة وقد كُتب عليه هوية صاحب القبر والذي يرجح ان اسمه "الحاج اسماعيل بركة" والذي توفي عام 1361 هـ، عن عمر ناهز 80 عاماً.
 
ويعود تاريخ الشاهد الذي عُثر عليه اليوم إلى اكثر من 114 عاماً، ويعتبر الشاهد الوحيد المتبقي في المقبرة، ومن المعلوم ان المقبرة تعرضت لانتهاك صارخ في سنوات السبعينات وتم بيع المقبرة من قبل لجنة الأمناء الحكومية المعيّنة في حينه، وقامت بجرف جميع القبور ليتم بناء فندق الهيلتون، فيما تعرضت القبور المتبقية في المقبرة إلى تهشيم كافة الشواهد التي تُؤكد على هوية المقبرة الاسلامية.
 
وقد اختفت كافة المؤشرات التي تُؤكد على هوية المقبرة الاسلامية، في حين عثر موقع يافا 48 على صورة نادرة جداً تؤكد هوية صاحب القبر والتي تمثل تحفة فنية قديمة يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر.
 












بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
تعزية من شاعرنا أبي الطيب المتنبي، طيّب الله ثراه! أينَ الذي الهَرَمانِ مِنْ بُنْيَانِهِ،, ما قَوْمُهُ، ما يَوْمُهُ، ما المصرَعُ؟ تَتَخَلّفُ الآثارُ عَنْ أصْحابِها, حِيناً وَيُدرِكُها الفَنَاءُ فتَتْبَعُ.
تراب بن عبد الباقي الفلسطيني - 02/08/2014
رد

تعليقات Facebook