اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مراكز يافا الابتدائية تفوز بالمرتبة الأولى في مسابقة قطرية للهندسة

 
اقيمت مسابقة "كونجولو" يوم الخميس الموافق  28/08/2014 في الكلية الأكاديمية-يافا بحيث اشترك فيها 33 مركزاً من شمال البلاد وحتى جنوبها وشاركت بالمسابقة مراكز يافا الابتدائية من ثلاث المدارس: حسن عرفة، الأخوة والزهراء.
 
تعلم طلاب الصف الخامس في الدورة السنوية "كونجولو" عن الأشكال الهندسية، الأحجام والحسابات الدقيقة، بحيث تحول الطلاب الى مهندسين صغار ومكنتهم هذه الدورة من عرض منتجهم النهائي ألا وهو مملكة الكونجولو. رافق المرشد محمد دكة هذه الدورة بطريقة مبدعة . كان الهدف منها أن يتقرب الطلاب من موضوع الرياضيات وتحبيبهم بالموضوع عبر تعليمهم بطريقة ملموسة وقريبة لواقعهم.
 
في مسابقة الكونجولو قام كل مركز ببناء مجسم لمملكة مع توجيهات خاصة التي طلبها القسم التربوية في جمعية "التعليم الى القمم"  بحيث تكشف مدى دقة التنفيذ، مثل اشكال هندسية معينة وأحجام مختلفة.
 
جنى طلابنا اليافيين في هذه المسابقة ثمرة أعمالهم، بحيث فاز مركز يافا الابتدائية بلقب محبوب الجمهور ونال على اكبر عدد من تصويت الحاضرين الا وهم: لجنة الحكم، طلاب ،مرشدي, مركزي  ومدراء جميع المراكز. 
 
وفي حديث مع المربي محمد عمر كبوب قام بشكر طلاب الصف الخامس وأولياء أمورهم الذين اجتهدوا على مدار السنة ثم شكر كل الطاقم  الذي ساهم في التحضير للمسابقة وارشاد الطلاب ببناء المجسم :  محمد دكة, محمد عرار, نور دسوقي ونعيم مصاروة وأنهى بشكر خاص للسكرتيرة ناديا جربوع على الإستشارة الفنية المبدعة.
 
كما ونبه المربي محمد عمر كبوب أن أحد الأركان الرئيسية للربح في المسابقة هو اختبار الطلاب في معلوماتهم العلمية في الهندسة وكالعادة ابدع طلابنا بذكائهم ومعلوماتهم في هذا المجال وأضاف بأن الربح في هذه المسابقة هي بمثابة مسك الختام، مع  العلم بانتقاله لمنصبه  الجديد كمدير مهني للمجتمع العربي  في الجمعية ابتداء من 01/09 وتمنى دوام التقدم والنجاح لطلاب ومرشدي مراكز يافا الإبتدائية وللمديرة الجديدة شهيرة فخر.
 




بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook