اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

"لوحة فنية جميلة" بقلم: سعيد سطل "أبو سليمان"

 
 
إلى الهيئة الإدارية لسرية الكشاف الإسلامي , لقد كنت ضمن الجمهور الغفير الذي شاهد الاستعراض الكشفي الضخم , الذي شارك فيه خمس سرايا مشكورين من خارج يافا , لي أربع ملاحظ أرجو أن تتسع صدوركم لها.
 
الملحظ الأول : لو انفرد كشاف النادي الإسلامي بالاستعراض لكان أفضل وأجمل بكثير , صحيح انه بالمفهوم اللغوي استعراض , لكني أراه يحمل معنى اكبر بكثير من مجرد استعراض , يحمل رسالة إلى أهالي يافا مضمونها الألفة والمحبة والأخوة بين أبناء البلد الواحد , مضمونها التسامح , مضمونها يافا تناديكم أن كفوا أياديكم عن بعضكم البعض , مضمونها ضعوا أيديكم بأيدينا لنتعاون على البر والتقوى.
 
الملحظ الثاني : القيام بترتيب وتنظيم مسار مرور الاستعراض , وذلك بالعمل على إلزام الأهالي الكرام الوقوف على الرصيف وعدم النزول إلى الشارع , والعمل على منع وقوف السيارات على جانب الشارع المقرر لمسار الاستعراض وذلك بالتنسيق مع الجهات المسئولة.
 
الملحظ الثالث : مراعاة توقيت بدء وانتهاء الاستعراض إذا أمكن إنهاء الاستعراض عند بدء غروب الشمس فهذا أفضل لوضوح الرؤيا وعدم فوات وقت صلاة المغرب.
 
الملحظ الرابع , وددت لو أن سرية كشاف النادي الأرثوذكسي شاركت في الاستعراض , وبالمقابل أن يشارك الكشاف الإسلامي في استعراض عيد الميلاد المجيد , فنحن أبناء بلد واحد وقومية واحدة أفراحنا واحدة وأحزاننا واحده ومصيرنا مشترك.
 
وأخيرا لا يفوتني أن أتقدم بالشكر لرئيس وأعضاء وأفراد سرية كشاف النادي الإسلامي على ما بذلوه من جهد وعمل دءوب لتقديم هذه اللوحة الكشفية الفنية الجميلة للمشاهد من أبناء يافا , وفقكم الله وسدد خطاكم , وكل عام وانتم بخير    
 
سعيد سطل ابو سليمان

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ناصح لا يليق بحضرتك ان تكون متواجد في مثل هذا الاستعراض العاري (عارضات ازياء)
ابن - 09/10/2014
رد
2
تعليق االسرايا الاورثوذكسيه دائما" على استعداد اما للائسف الشديد يوجد قوانين للمنظمه والى الاتحاد الكشفي في اسرايل ان علمت ايها الشيخ الفاضل انها يوجد خلف وهذا الخلاف يأتي على حساب البراعم فلذالك احد القوانين التي متواجد في الاتحاد لا يمكن لسريه وهي معزول من الاتحاد ان تشارك في فعليه كشفيه وكل عام وانت بخير شيخ ابو سليمان كنت وما زلت ان تهتم في ابناء يافا الحبيبه هكذا كان شعارك في احد المظاهرات وحده وحده وطنيه اسلام ومسيحيه يافا الى الابد وشكر لسرية نادي السلامي على التعاون والمحبه بين السرايا
ابن يافا الحبيبه - 08/10/2014
رد

تعليقات Facebook