اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وزارة الأوقاف الفلسطينية تحذر من تهويد مسجد "حسن بك" في يافا


حذرت وزارة الأوقاف والشئون الدينية من المخطط الخطير والرامي لتهويد مسجد "حسن بك" في يافا بهدف بناء فندق مكون من 32 طابقاً وعمارة سكنية خلفها مكونة من 30 طابقا.

وأوضحت الوزارة أن لجنة التخطيط والبناء في بلدية تل أبيب صادقت في جلسة خاصة على مخطط لبناء أبنية شاهقة ومتاخمة لمسجد حسن بك ويضم بناء مساكن وفنادق ومحال تجارية, لافتةً إلى أن البلدية تهدف إلى تطويق المساجد وإخفاء معالمها.

وأشارت الوزارة إلى أن السلطات الإسرائيلية ماضية في طمس معالم كل الآثار الإسلامية والعربية في المناطق الفلسطينية، وذلك في إطار سياسة مبرمجة تهدف إلى فرض الأمر الواقع على الأرض من خلال الإجراءات التعسفية التي تتخذها الحكومة الإسرائيلية.

 

 

 

 

وأبدت الوزارة استياءها الشديد إزاء تلك المخططات المتصاعدة ضد المدن والمناطق الفلسطينية ومقدساتها الإسلامية, داعيةً الأمتين العربية والإسلامية وكافة "أحرار" العالم إلى أخذ دورهم الحقيقي تجاه هذه الإجراءات, مطالبةً كافة المنظمات العاملة في مجال حماية حقوق الإنسان والحريات بتوفير الحماية اللازمة للمقدسات الإسلامية في فلسطين، وفضح الممارسات الإسرائيلية بحقها.

يذكر أنّ مسجد حسن بك، تعرض لعدة اعتداءات إسرائيلية، حيث قام رجل وامرأة يهوديان قبل عام ونصف، بإلقاء رأس خنزير على المسجد, كما تمّ حرق جزء من شبابيك المسجد قبل نحو عامين، وتعرض المسجد لهجوم واعتداء إسرائيلي بإلقاء وابل من الحجارة الكبيرة والصغيرة خلال أحداث عام 2000م.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook