اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: احتفال طلاب المدرسة الثانوية الشاملة بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة

 
احتفالا برأس السنة الهجرية 1436 ، قامت المدرسة الثانوية الشاملة  - يافا بفعاليات هادفة حول موضوع رأس السنة الهجرية وذلك في المرحلتين الاعدادية والثانوية .
 
بالنسبة لفعاليات المرحلة الإعدادية كانت كل طبقة على حدة في المركز الجماهيري العربي اليهودي كالتالي  :
- طبقة  الصفوف السابعة حيث عرض معلم التربية الاسلامية المعلم عصام سطل على الطلاب فيلما قصيرا عن الهجرة ، ثم تحدث عن الدروس والعبر المستقاة من الهجرة النبوية .
- طبقة الصفوف الثامنة وقد  ألقت مركزة طبقة الصفوف الثامنة المربية باكزة عاشور محاضرة للطلاب  حول اهمية الهجرة في انتشار الدين الاسلامي في العالم ، كما كانت  مسابقة  المعلومات الدينية ، ومشاهدة  ( فيلم الرسالة ) .
- طبقة الصفوف التاسعة حيث شاهد الطلاب مقطعا من فيلم الرسالة تمّ عليه  نقاش مع مركز التربية الاسلامية المربي نعيم ابو لسان حول اهمية الهجرة والدروس والعبر المستفادة من الهجرة  النبوية  كما تحدث عن الهجرة الاولى الى الحبشة والاخاء بين الاديان . وكانت مسابقة المعلومات الاسلامية بين الطلاب حول المناسبات الدينية وارتباطها بالتاريخ الهجري ، وقد تميّز طلاب الصف التاسع ( 8 ) بإجاباتهم الصحيحة.
واختتمت فعاليات المرحلة الاعدادية بنشيد ( طلع البدر علينا ) .
 
أما فعاليات المرحلة الثانوية فقد كانت في مختبريّ المدرسة الثانوية الشاملة حيث تمّ فصل الطلاب عن الطالبات  لسماع  محاضرة هادفة حول موضوع الهجرة النبوية وأهميتها ، والعبر المستفادة منها ، والتركيز على كيفية واهمية الوضوء والصلاة  .
 
وقد قدّم مركز التربية الاسلامية المربي يوسف تتر محاضرة شيقة لطلاب المرحلة الثانوية ، كما قدمت مركزة اللغة العربية في المرحلة الثانوية المربية امينة طوخي محاضرة للطالبات ، وقد تم التركيز  على كيفية الوضوء والصلاة . كما  تخلل المحاضرة مشاهدة مقاطع من فيديو تعلّم الطلاب منها  الكيفية الصحيحة للوضوء والصلاة .
 
وقد تقدّمت ادارة  المدرسة الثانوية الشاملة بالشكر الجزيل لكل من قام بتقديم وإنجاح هذه الفعاليات ، كما تقدمت بأجمل التهاني والتبريكات بهذه المناسبة العطرة متمنية  للجميع سنة مباركة بإذن الله .






























بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook