اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور :فعاليات ذكرى مجزرة كفر قاسم في المدرسة الثانوية الشاملة - يافا

 
تخليدًا لذكرى آبائنا وأجدادنا وأمهاتنا وإخواننا وأخواتنا الذين تلقوا الرّصاص بصدورهم بتاريخ 29/10/1956 في قارعة الطريق عند عودتهم لبيوتهم من الحقول وأماكن عملهم ليمتزج عرق لقمة العيش بدمائهم وثباتهم بأرضهم ، أقامت المدرسة الثانوية الشاملة - يافا اليوم الأربعاء الموافق 2014/10/29 الذكرى ال 58 لمجزرة كفر قاسم وهذه الذكرى التي توافق تاريخ حرب العدوان الثلاثي على مصر . 
 
وقد ألقى مدير المدرسة المربي عبد الحليم سطل كلمة أمام طلاب المرحلة الثانوية أثناء اصطفافهم   في الطابور الصباحي ،  لخّص فيها تاريخ المجزرة وقتل 49 مدنيا عربيا من بينهم النساء والاطفال ، وذلك حتى لا تغيب هذه الذكرى  عن قلوب الطلاب ومن أجل الأمانة التاريخيّة .
 
كما قامت المعلمة ليلى صرصور وهي من سكان مدينة كفر قاسم بإلقاء كلمة أخرى امام طلاب المرحلة الإعدادية أثناء اصطفافهم   صباحا حيث  شرحت فيها تاريخ المجزرة وأحداثها .
 
ثم تابعت المعلمة ليلى صرصور فعالياتها في المرحلة الثانوية وخاصة طبقة الصفوف الثانية عشرة ، وبدأت المحاضرة معهم بعرض صور تتحدث عن المجزرة المؤلمة والشنيعة ، ثم شاهد الطلاب فيلما عن شهادة جرحى المجزرة وما حدث معهم من اجرام . وفي النهاية أجرت المعلمة ليلى صرصور مناقشة حول هذا الموضوع  أثارت بها الطلاب والطالبات .
 
وهذه الفعاليات  حرصًا من المدرسة على تعميق ذكرى شهداء كفر قاسم في ذاكرة الطلاب ليحملها جيل بعد جيل ، كما شكر مدير المدرسة المعلمة ليلى صرصور على ما قدمته من معلومات قيّمة  للطلاب .




















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لا يليق لكل انسان التفوه بتلك الحادثه التي ذهب ضحيتها نفوس ذكيه فعل المتكلم ان يكون اهل لذلك
יפואית - 03/11/2014
رد
2
مجزرة كفر قاسم يجب ان يتكلم عنها او يذكرها انسان بمعنى الكلمه والمفاهيم ويحب الانسان وهو على قيد الحياه وان يكفي شره عن البشر والله المستعان
انسانه - 03/11/2014
رد
3
تعليق>>>> اخجل من تلك المناظر فتيات يقلدن الاجانب واليهود بلباسهن ماذا تعلموهم عن مجزرة اتخذن من فعلوها قضوة ومثل !!
ملك - 29/10/2014
رد

تعليقات Facebook