اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اضراب بضواحي القدس ومواجهات مع الاحتلال

 
اندلعت مواجهات عنيفة، فجر اليوم الاثنين،ـ بين شبان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في أحياء وبلدات عربية بالقدس الشرقية، عقب العثور على جثة سائق فلسطيني مشنوقا داخل حافلة إسرائيلية يعمل بها.
 
وقال شهود عيان إن بلدتي أبو ديس والعيزرية ، بالإضافة إلى حيي "الطور" و"رأس العامود" بالقدس الشرقية تشهد اشتباكات بين شبان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية تقوم بإطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع .
 
وتأتي هذه الاشتباكات عقب العثور على جثة السائق حسن يوسف الرموني مشنوقا داخل حافلة يعمل بها تابعة لشركة إيجد للنقل بالقدس.
 
من جانبها، أعلنت "القوى الوطنية والإسلامية" (تجمع يضم حركتي فتح وحماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين) في ضواحي القدس عبر مكبرات الصوت بالمساجد إلى إضراب شامل اليوم الاثنين في القدس على خلفية قتل الرموني واتهموا مستوطنين بقتله.
 
وقالت القوى في بيان أذيع عبر مكبرات الصوت بالمساجد في بلدات أبو ديس العيزرية أبو ديس السواحرة الشرقية (ضواحي القدس ) إن "يوم غد (الاثنين) هو إضراب شامل في القدس على جريمة قتل المستوطنين للشاب الرموني" ، وتوعدت بـ"الرد على جرائم المستوطنين".
 
وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام فلسطينية لجثة الرموني وجود كدمات وأثار اعتداء عليه في الظهر والبطن والوجه.
 
وفي وقت سابق مساء الأحد، أصيب مستوطن إسرائيلي بجروح وسط القدس جراء طعنه على يد فلسطيني نجح في الفرار، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.
 
وتشهد الأحياء الفلسطينية في منطقة شرقي القدس، والضفة الغربية، مواجهات مع القوات الإسرائيلية، منذ عدة أشهر، احتجاجاً على السياسة الإسرائيلية، والاعتقالات شبه اليومية في صفوف الفلسطينيين، والاقتحامات للمسجد الأقصى من قبل المستوطنين.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook