اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

منخفض جوي متدحرج الجمعة ومخاوف من الفيضانات

 
تفيد آخر الخرائط الجوية باندفاع منخفض جوي مصحوب بجبهة هوائية باردة نحو منطقة شرق المتوسط ومن المتوقع بدء تأثر المنطقة بالمنخفض خلال ساعات بعد ظهر ومساء الجمعة.
 
وقال الراصد الجوي عاصم عصيدة إن منخفضًا ممتازًا لهذه الفترة سيبدأ التأثير على منطقتنا خلال ساعات بعد ظهر ومساء الجمعة مع أمطار على شمال ووسط فلسطين وتكون مصحوبة بالعواصف الرعدية مع انخفاض ملموس على الحرارة ورياح نشطة.
 
ويشير إلى أن المنخفض يتعمق أكثر يوم السبت وتسقط أمطار قد تكون عنيفة على غالبية المناطق وبخاصة خلال ساعات الظهر والمساء مع عواصف رعدية وبرد أحيانًا.
 
أما يوم الأحد فتضعف الفعالية الجوية وتهطل أمطار محلية على مناطق الشمال والوسط ما تلبث أن تتجدد خلال ساعات المساء والليل بتعمق منخفض جديد.
 
ويوضح عصيدة أن تأثير المنخفض الجديد قد يمتد حتى الأربعاء ومع أمطار ممتازة لهكذا فترة من العام ومخاوف جدية من الفيضانات في الأودية والأماكن الأكثر عرضة لذلك.
 
وفيما يتعلق بالكميات المطرية المتوقعة خلال الأسبوع القادم، يذكر أنه في حال تحقق التوقعات الأكثر ايجابية فلا يستبعد أن تصل بعض المناطق إلى ثلث أو نصف معدلها المطري السنوي خلال المنخفضات المتلاحقة. 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook