اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الأقوى منذ "إليكسا"..منخفض الثلاثاء وتخوف من الفيضانات

تشير آخر الخرائط الجوية إلى تأثر منطقة بلاد الشام بمنخفض جوي عميق ابتداءً من يوم الثلاثاء ولغاية الخميس، يتوقع هطول كميات كبيرة من الأمطار خلالها مع وجود مخاوف جدية من الفيضانات.
 
ويوضح الراصد الجوي في موقع الطقس عاصم عصيدة أن المنخفض هو الأقوى منذ عاصفة "اليكسا" التي ضربت المنطقة العام الماضي، لكن لا يتوقع تساقط الثلوج خلاله سوى على جبل الشيخ .
 
وقال: "سيسبق هذا المنخفض تساقط للأمطار المحلية يوم غد الأحد وبخاصة خلال ساعات بعد الظهر والليل على المناطق الشمالية والوسطى، كما يتوقع تساقط الأمطار المتفرقة الاثنين".
 
وتوقع بدأ المنخفض بالتأثير على المنطقة خلال ساعات ظهيرة الثلاثاء بعد نزول منخفض عميق نسبيًا إلى منطقة شرق المتوسط وبدء تساقط الأمطار الغزيرة على السواحل ما تلبث أن تمتد لباقي المناطق الداخلية.
 
وبحسب عصيدة فإن يوم الأربعاء "الذروة" سيشتد هطول الأمطار وتهطل بشكل غزير على شتى المناطق مع رياح نشطة إلى عنيفة مع عواصف رعدية وبرد والبحر هائجًا.
 
في حين ستخف حدة الأمطار الخميس وتتساقط على فترات على شتى المناطق الفلسطينية قبل أن تضعف الحالة وتتلاشى خلال ساعات المساء .
 
وحذر عصيدة من خطوة تشكل السيول والفيضانات في الأماكن المنخفضة خلال ذروة المنخفض وهي الفترة من مساء الثلاثاء وحتى فجر الخميس قائلًا إن "فرصة تشكل الفيضانات عالية وبخاصة في مناطق قطاع غزة ومدن قلقيلية وطولكرم".
 
وعن كميات الأمطار خلال المنخفض، أوضح أنها قد تتجاوز الكميات الهاطلة حتى مساء الخميس حاجز ال 140 ملم في الكثير من المناطق . 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook