اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: الأخوة العربية الابتدائية أول مدرسة عربية خضراء في لواء تل ابيب

 
بعد ثلاث سنوات من العمل الجادّ حصلت مدرسة الأخوّة العربيّة الإبتدائيّة – يافا على لقب "مدرسة خضراء", تتوّج ذلك بحفل في الخيرية تسلّمت فيه المدرسة شهادة "مدرسة خضراء", وذلك أيمانًا منها بأهميّة الحفاظ على البيئة وجودتها, وتذويت الوعي لدى الطّلاب في المدرسة وفي البيت, وإدراك البيئيّة الّتي نعيشها. 
 
وقد التزمت المدرسة بكلّ ما هو مطلوب من نشاطات لتكون جديرة بالّلقب:
1.إعداد برنامج لتدريس موضوع جودة البيئة داخل الصّفوف بحصص الّلغات والعلوم. - 2.تأهيل المعلمين للقيادة الخضراء وذلك عن طريق محاضرات وجولات تعليميّة. - 3.محاضرات تعليميّة وجولات توعية للطّلاب. - 4.حملات نظافة في المدرسة. - 5.زراعة شتل وأشجار متنوّعة. - 6.حملات لتجميع الورق المستعمل بوضع حاويات معدّة لذلك داخل الصّفوف وخارجها وإرسالها لشركة أعادة تدوير الورق. - 7.تجميع البطاريّات المستعملة. - 8.تعليق لافتات توعية عن توفير الكهرباء والماء. - 9.وضع حاويات داخل الصّفوف لتجميع بقايا الطّعام ووضعه بمخزن خاص. - 10.قيام طلاب من الصف الرابع بزيارة روضة الفنار وتقديم لهم محاضرة عن اعادة تدوير الورق واهدائهم حاوية لجمع الورق المستعمل. - 11.تصوير مجموعة من الطّلاب لفيلم قصير يبيّن أضرار رمي المناديل الرّطبة بمصارف المياه. -12.الإقتصاد في إستهلاك الكهرباء والماء.
 
ومن جهتها شكرت مديرة المدرسة حياة بلحة جميع الطلاب ، العاملين والمعلمين الذين عملوا جادين على إنجاح المشروع وقد خصت بالذكر مجلس الطلاب ، مركزتي التربية الاجتماعية سونة جندية وماجدة أبو سيف ، المعلمين صبحي حاج يحيى وأيمان دسوقي ورجل الصيانة خالد أطرش بالاضافة الى السيدة الاء حسونة التي بادرت للمشروع ودعمته على مدار ثلاث سنوات ..
 
































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook