اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

خطّة اسرائيلية للسيطرة على العمليات في القدس والداخل

 
نشرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية صباح الأربعاء تفاصيل ما قالت إنها خطة عقابية من ثماني مراحل يعكف رئيس لجنة الكنيست "يريف لفين" على بلورتها بتكليف من رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" في محاولة للحد من سلسلة العمليات التي ضربت القدس مؤخراً.
 
وتشمل الخطة التي سيتم دمجها بالقوانين في إطار القوانين المؤقتة معاقبة من يتم ضبطه وهو يقوم بعمليات "إرهابية" بسحب الجنسية الإسرائيلية منه بشكل مباشر وطرده من الداخل الفلسطيني بعد قضائه مدة حكمه.
 
في حين لن يسمح بتسليم جثث منفذي العمليات لذويهم لدفنهم وسيتم دفنهم في مقابر الأرقام كما سيتم هدم بيوت المنفذين خلال 24 ساعة من لحظة تنفيذ العملية.
 
وتقضي الخطة أيضاً باعتقال المحرضين والمنفذين لعمليات إلقاء الحجارة والحارقات والمفرقعات حتى انتهاء الإجراءات القضائية بحقهم، على أن تشمل هذه العقوبات من يرفع علم دولة معادية بما في ذلك العلم الفلسطيني.
 
كما تنص الخطة على سحب المواطنة الإسرائيلية من كل من يتهم بالقيام بالعمليات السابقة بشكل أوتوماتيكي ويفقد حقه في تلقي مخصصات التأمين الوطني ورخصة القيادة لمدة 10 سنوات من موعد تنفيذ العملية.
 
وبالإضافة إلى ذلك فالخطة تشمل عقوبات بحق عائلات منفذي العمليات حيث تنص الخطة على سحب هوياتهم وطردهم لقطاع غزة حال أبدوا تعاطفاً أو مساندة لعملية ابنهم ويشمل هذا التعاطف التصريحات عبر وسائل الإعلام أو النشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وتعاقب الخطة المطابع التي تطبع إعلانات أو مواد مساندة "للإرهاب" بإغلاقها ، في حين سيكون على رب العمل التوجه للشرطة لمعرفة الماضي الأمني لعامله وفي حال تبين وجود سوابق فهو مخول بطرده من العمل دون منحه تعويضات الفصل التعسفي. 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook