اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اسرائيل تشكو تركيا للناتو: اردوغان يدعم حماس والاخوان !

 
 
طالبت السلطات الاسرائيلية، حلف الشّمال الاطلسي " الناتو" مؤخّرًا، اتخاذ خطوات فاعلة ضد تركيا، بزعم انّها تسمح بعمل قيادات حركة المقاومة الاسلامية " حماس" من اسطنبول، دون أيّ عوائق.
 
وذكرت صحيفة " اسرائيل اليوم" في عددها الصادر صباح اليوم الاربعاء، أنّ الرسائل الرسمية الاسرائيلية التي وصلت الى قيادات حلف الشمال عبر قنوات مختلفة، نقلت وجهة النّظر المدعية بأنه " من غير المعقول أن تقيم دولة عضو في الناتو علاقات مع تنظيمات ارهابية"، وفق زعمها.
 
وتزعم مصادر اسرائيلية أن مقرًا لحركة حماس يعمل من اسطنبول، ويقف على رأسه القيادي البارز صالح العاروري، والذي تتهمه الاجهزة الاسرائيلية بالمسؤولية عن كثير من العمليات العسكرية.
 
وتعتقد القيادات السياسية الاسرائيلية، بحسب الصحيفة، أنّ العاروري ضالع في محاولة اسقاط نظام السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية التي كشف عنها قبل عدّة اشهر، زاعمة أنّه خطط أيضًا الى تنفيذ سلسلة عمليات عسكرية ضد اسرائيل.
 
وتعقيبًا على الموضوع، قال مصدر اسرائيلي رفيع المستوى إنّ " حكومته لا تشك بأن مقر حركة المقاومة الاسلامية في اسطنبول يعمل بموافقة الرئيس التركي رجب طيّب اردوغان وتحت اشرافه، هو ذاته الذي يدعم ايضا جماعة الاخوان المسلمين، والمسؤول عن ارسال سفينة " مرمرة" الى قطاع غزّة".
 
وكان وزير الأمن الاسرائيلي موشي يعالون، رمز الى القضية ذاتها خلال زيارته الاخيرة قبل نحو شهر الى الولايات المتحدة الامريكية، حيث قال خلال لقائه بوزير الدّفاع المستقيل تشاك هيغل إن " تركيا تلعب لعبة ساخرة"، لافتًا الى أنّ" حماس تتلقى دعمًا من قبل تركيا وقطر". وفق ادعائه.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook