اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

لأول مرة منذ 10 سنوات- السماح لعمال غزة بالعمل في اسرائيل

 
قررت اسرائيل زيادة عدد العمال الفلسطينيين الحاصلين على تصاريح ويسمح لهم العمل في اسرائيل بـ 8000 عامل، ولأول مرة منذ ما يقارب 10 سنوات سوف يسمح للعمال الفلسطينيين من قطاع غزة للعمل في اسرائيل.
 
وبحسب ما نشر موقع القناة السابعة للتلفزيون الاسرائيلي، فقد بحثت لجنة العمال الاجانب التابعة للكنيست برئاسة عضو الكنيست ميخل روزين اليوم الاربعاء زيادة عدد العمال الفلسطينيين وكذلك قضايا أخرى تتعلق بالعمال الفلسطينيين داخل اسرائيل من ضمنها تخفيض العمر لـ 23 عاما لمن يسمح لهم العمل بدلا من العمر الحالي 24 عاما.
 
وأشار الموقع بأنه سيتم زيادة عدد العمال في اسرائيل بـ 8000 عامل جديد ومن ضمنهم عمال من قطاع غزة، وهذا العدد الجديد من العمال لسد النقص في العمال في قطاع البناء في اسرائيل، والذي سيمتد لمدة 18 الى 29 شهر.
 
وبحسب المعطيات، فإن 57.000 عامل فلسطيني يعملون في اسرائيل في قطاعات البناء والزراعة والصناعة، في حين يعمل 25.756 عامل يعملون في مستوطنات الضفة الغربية، بالمقابل يوجد ما يقارب من 34.000 عامل يعملون بطريقة غير قانونية داخل اسرائيل.
 
وأشار الموقع بأن "الشاباك" الاسرائيلي هو المسؤول عن تخفيض عمر العمال المطلوب للسماح لهم بالحصول على التصاريح، ردا على ممثلي أصاحب العمل الذين طالبوا بتخفيض العمر الى 23 عاما لسد النقص في العمال، كذلك طلب أصحاب العمل في القطاع الزراعي السماح للعمال الفلسطينيين بقيادة الجرار الزراعي.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook