اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

"الشاباك" يزعم أنه اعتقل اردنيين وكويتيين : حماس حاولت تفجير ملاعب واقتحام مدن !

زعمت مصادر في جهاز الأمن العام الاسرائيلي "الشاباك"، اليوم الخميس، أن قوات الأمن الاسرائيلية، استطاعت خلال شهر سبتمبرالماضي، احباط أكبر مخطط لحركة المقاومة الاسلامية حماس، لتنفيذ عمليات في ملعب " تيدي" لكرة القدم في القدس المحتلة، الى جانب اقتحام مدن ومستوطنات اسرائيلية !.
 
وذكر موقع " واللا" العبري الالكتروني، أن الأمن الاسرائيلي، اعتقل عددا من المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية، الى جانب اعتقال اردنيين وكويتيين، ضمن حملة اعتقالات واسعة في الضفة.
 
وادعى جاهز "الشاباك"، أنّ حماس عملت على تدريب نحو 30 شخصًا على استخدام السلاح واعداد المتفجرات، والذين تمّ تهريبهم الى الضفة الغربية، لتكون مركزًا لانطلاق عملياتهم ضد الاهداف الاسرائيلية !.
 
وقالت مصادر اسرائيلية إن الامن الاسرائيلي عثر بحوزة المعتقلين على بندقيتين من نوع (M-16) الى جانب الذخيرة، والمواد المتفجرة.
 
وبحسب المزاعم، فإنّ مخطط حماس، كان يهدف الى استهداف نقاط عسكرية اسرائيلية في الضفة الغربية، الى جانب اقتحام بلدات اسرائيلية، وأسر اسرائيليين في الضفة وخارج البلاد، واعداد سيارات متفجرة، اضافة الى تجنيد عناصر عسكرية في الاردن، لاقتحام الحدود الاسرائيلية.
 
واشار مصدر في جاهز الأمن الاسرائيلية الى أن المخطط الاكبر، هو مخطط لاستهداف ملعب "تيدي" في القدس المحتلة، الى جانب عملية خاصّة كان من المقرر ان تستهدف القطار السريع في المدينة المقدسة.
 
وادعت اسرائيل أن العناصر المشتركين، تلقوا تدريبات على يد عناصر من كتائب القسام في قطاع غزّة وسوريا والاردن، ثمّ تم تهريبهم الى الضفة الغربية.
 
من جهة اخرى, ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية أن من بين المعتقلين، المواطن الاردني مناف محمد عبد الرحمن اغبارة، ورجائي احمد مصطفى من طولكرم، اضافة الى محمد وائل محمد ملحم من عنبتا، وعبد الله محمد يوسف زيتاوي من الاردن، وابراهيم دويب من سكان بيت لحم، وعدنان تيسير كمال سمارة من طولكرم، وصهيب محمد ثابت كم بيت دجن، ومحمد يوسف محمد شروبجي من الكويت.
 
ولفت الموقع الى ان الخلية، عملت على زرع عدة عبوات ناسفة في الضفة الغربية قبل شهرين، خاصة على مفرق " رحاليم" و "جيت".
 
ولم تؤكّد حركة المقاومة الاسلامية الخبر المذكور، ويشار الى ان السلطات الاسرائيلية سبق وان اتهمت حماس بالمسؤولية عن تجنيد عناصر من الضفة لغايات تتعلق بالعمليات ضد اهداف اسرائيل، وقامت باعتقال فلسطينيين، ولم يتبين بعد ذلك اي علاقة لهم في قضايا, يقول مراقبون انها وهمية.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook