اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

غليك يستأنف ضد قرار منعه من اقتحام الاقصى

 
تعقد محكمة الاحتلال في القدس المحتلة يوم غد الأحد جلسة استماع للنظر في إلغاء منع المتطرف في حزب الليكود يهودا غليك من اقتحام المسجد الاقصى.
 
وأصدرت محكمة الاحتلال قبل عدة أشهر قرارًا يقضي بمنع المتطرف غليك من اقتحام المسجد الاقصى لعدة أسباب، من بينهم كسره يد مرابطة من الداخل الفلسطيني بعد الاعتداء عليها خلال محاولتها منعه من الصعود الى صحن قبة الصخرة.
 
ومن أسباب المنع ترويجه منتوجات تجارية تحرض المستوطنين لاقتحام المسجد الاقصى في حائط البراق، وهو ما يخالف الديانة اليهودية والقانون الذي يحظر بيع أو ترويج في حائط البراق لاعتباره مكان ديني مقدس.
 
واستأنف محامي يهودا غليك قرار المحكمة بمعنه من اقتحام المسجد الاقصى، مطالبًا بالسماح له بالتجول به كحق ديني خلال الأيام القادمة، ومن المتوقع أنّ تصدر المحكمة القرار النهائي إما بالسماح له باقتحام الاقصى أو تجديد المنع والإبعاد.
 
ودعت منظمات الهيكل المزعوم لوقفة تضامنية ومظاهرة حاشدة أمام المحكمة للمطالبة بالسماح لغليك باقتحام الأقصى في الأيام القادمة، واحتجاجًا على قرار المحكمة السابق بمنعه وإبعاده عن الأقصى.
 
ويعتبر المتطرف يهودا غليك واحد من أكثر المتطرفين الذين يدعون لاقتحام المسجد الاقصى وفرض التقسيم الزماني والمكاني عليه، ويقدم شروحات عن الهيكل المزعوم، فأسس جمعية "الهيئة من أجل الدفاع عن حقوق الیهود في الوصول إلى جبل الهیکل"، وهو من يقود عمليات الاقتحام الجماعية للأقصى.
 
وفي نهاية الشهر الماضي تعرض غليك لمحاولة اغتيال من الشاب المقدسي الشهيد معتز حجازي خلال عودته من مؤتمر "عودة إسرائيل الى جبل الهيكل". 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook