اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

صور: طفل من غزة ضمن 20 شخصية عربية مبدعة

 
اختارت وكالة scoopempire في تصنيف حديث لعشرين شخصية عربية تحت سن العشرين عاماً مبدعة وتعد مثارا للفخر، الفنان الفلسطيني الطفل محمد قريقع.
 
وقالت الوكالة وهي متخصصة بكل ما هو إبداعي ومميز، إن قريقع ويلقب ببيكاسو الشرق الأوسط بسبب موهبته الفنية المميزة رغم أنه لم يتجاوز الـ12 عاماً.
 
وأعرب قريقع الذي يقطن شرق مدينة غزة عن أمله بأن يمثل أطفال فلسطين في فنه ولوحاته، والحرص على عكس صورة جيدة عن الواقع الفلسطيني خلال أعماله.
 
ورسم الفنان قريقع صوراً شخصية لمعظم الشخصيات الوطنية والاعتبارية والتي كان لها تأثير كبير في القضية الفلسطينية على مختلف الصعد، كما رسم ورغم إمكانياته المتواضعة العشرات من اللوحات الفنية التي تجسد الواقع الفلسطيني الصعب من احتلال وحصار وعدوان في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب رسمه جانب التفاؤل والأمل الذي يحياه الشعب الفلسطيني.
 
وشارك قريقع، وهو موظف في قناة الكتاب الفضائية في غزة، في العديد من الأعمال الفنية التي أنتجتها القناة ضمن الفريق الفني العامل في القناة والتي كان آخرها مشاركتها في كليب غنائي بعنوان "مصر وغزة روح وجسد" الذي يهدف إلى إعادة تصويب العلاقة بين الجانبين التي يشوبها كثير من التوتر بسبب هجوم الاعلام المصري على غزة منذ اطاحة الجيش المصري بالرئيس المحسوب على جماعة الاخوان المسلمين محمد مرسي في 3 تموز (يوليو) من العام 2013.
 










بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الرمله جان حكال الله يحمي امور
نونو - 02/12/2014

تعليقات Facebook