اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بسبب اتساع الفوارق الاجتماعية... الاقتصاد الاسرائيلي يخسر اكثر من 55 مليارد شيكل

 
يظهر تقرير منظمة OECD الذي نشر امس الاول ان الاقتصاد الاسرائيلي خسر اكثر من 55 مليارد شيكل وذلك بسبب اتساع الفارق وعدم المساواة في المدخولات في العقد الاخيرة.
 
هذا وذكر معدو التقرير ان الناتج للشخص الواحد في اسرائيل يجب ان يكون اعلى ب6.3% بمعطيات (2010) وفي حالة بقاء الفوارق في البلاد في نفس مستوى عام 1985 أي بدون فوارق دراماتية أي بزيادة 1673 دولار للشخص بمعطيات 2010 وبذلك تظهر النتائج ان عدم المساواة تعكس نتائج سلبية على النمو الاقتصادي.
 
وجاء في التقرير ان عدم المساواة في دول ال OECD ارتفع في العقود الاخيرة ارتفاعا ملموسا ويظهر ذلك بمعدل راتب العشر العلوي في الدول المتقدمة وهو 9.5 اضعاف من مدخول العشر المنخفض بنفس الدول وهذا الامر هو بنسبة 1-7 فقط ب1980 وبهذهتظهر ردائة الوضع الاسرائيلي وعدم المساواة في اسرائيل وفي دول تتحدث اللغة الانجليزية بينما تمثل الوضع بالمانيا والنمسا بارتفاع الدخل للعشر العلوي بالعقدين الماضيين.
 
وجاء في التقرير ان التغيير المتراكم بمنتوج الفرد كان بالامكان ان يكون اعلى ب6.3 لو يقيت الفوارق الاجتماعية منخفضة الا انه اليوم عدم المساواة في اسرائيل هو من بين البلدان المتطورة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook