اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

قائمة مشتركة لـ"العمل" وقائمة "ليفني" بانتخابات الكنيست تهدد عرش نتنياهو

 
اتفق حزب "العمل" الإسرائيلي، بزعامة يتسحاك هرتسوغ، مع حزب "الحركة"، بزعامة تسيبي ليفني، على خوض انتخابات الكنيست المقبلة، بقائمة مشتركة، بحسب الإذاعة العامة الإسرائيلية.
 
 وقالت الإذاعة: "اتفق حزبا العمل والحركة اليوم على خوضهما الانتخابات العامة المقبلة في قائمة مشتركة برئاسة رئيس حزب العمل يستحاك هيرتسوغ". 
 
ووفق الإذاعة، من المقرر ان يعقد هيرتسوغ وليفني مؤتمرا صحفيا، في وقت لاحق من الليلة للاعلان عن تفاصيل التحالف الجديد، الذي سيخوضا به الانتخابات التي من المقرر أن تجرى في 17 مارس/آذار المقبل.
 
ولفتت الإذاعة إلى أن الحزبان اتفاق على أن رئاسة القائمة ستكون لرئيس حزب العمل يستحاك هيرتسوغ، وستتولى رئيسة حزب الحركة تسيبي ليفني المرتبة الثانية في القائمة.
 
وبحسب مصادر إسرائيلية فإن هذا الاتفاق من شأنه أن يهدد عرش نتنياهو. 
 
وكان استطلاع حديث للرأي العام الإسرائيلي أجرته محطة تلفزيون الكنيست (البرلمان)، ونشرت نتائجه أمس الأول الاثنين، قال إن تحالفا بين حزبي "العمل" و"الحركة" الوسطيين من شأنه تحقيق مقاعد أعلى من تلك التي قد يحققها حزب "الليكود" اليميني برئاسة بنيامين نتنياهو.
 
وأشار الاستطلاع، إلى أن قائمة من حزب "العمل" برئاسة يتسحاق هرتسوغ و"الحركة" برئاسة تسيبي ليفني ستحصل على 23 مقعدا مقابل 21 مقعدا لحزب "الليكود".
 
وكان مسؤولون في "العمل" و"الحركة" أكدوا على وجود اتصالات بين هرتسوغ وليفني من أجل توحيد قائمتيهما في الانتخابات القادمة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook