اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

حراك لتمثيل اهالي المدن "يافا، اللد، الرملة" في البرلمان الاسرائيلي

 
عُقد مساء أمس الثلاثاء اجتماع للقيادات الجماهيرية متمثلة بأعضاء المجلس البلدي في اللد والرملة وقرية دهمش، وذلك لبحث تمثيل اهالي المدن الساحلية في البرلمان الاسرائيلي في الانتخابات القادمة.
 
وقد أصدر المجتمعون بياناً جاء فيه:
 
على مر السنين الماضية ومدننا المختلطه اجحفت حقوقها وهمشت كوادرها من قبل الكتل البرلمانية العربية قاطبة، ولم تحظى ولو لمرة واحدة بعرض ادراج كادر من هذه المدن في احد الكتل البرلمانية لمنصب عضو مضمون في البرلمان لتمثيل المدن المختلطه، وانحصر الأمر وراء جمع الأصوات منها وركنها جانبا.
 
لذا وبعد ان بلغ السيل الزبى - نعرض امامكم ما يلي:
من اجل وحدة الصف وعدم تشرذم الأصوات العربية في هذه الانتخابات نطالب الكتل العربية ان ترى بمطلبنا هذا امراً شرعياً وواجباً وجب ادائه، بدورنا قمنا بتعيين لجنة مفاوضات لبحث الأمر مع هذه الكتل.
 
كذلك سيعقد اجتماع جماهيري لطرح هذا الشأن وتفعيله على الصعيد القطري، كذلك نؤكد بدورنا على مطلب الوحده بين الكتل وتشكيل كتله واحده لخوض الانتخابات فقضايا وهموم المواطن العربي واحده، ومن هذا المنطلق وجب ان يكون خطابنا واحد وكتلتنا واحده كي نزيد من تمثيلنا ووزننا في البرلمان لخدمة جماهيرنا، 
وان عدم الوحدة ستقلل من نسبة التصويت اذ يرى جمهور الناخبين في عدم الوحده عدم النضج بين المرشحين وكذلك سيؤدي هذا لاهدار الاصوات العربيه" .. إلى هنا نص البيان كما وصلنا.
 
ولم يُعرف حتى اللحظة اذا ما ستجد هذه النداءات استجابة من قبل القوائم المختلفة، خاصة أن نسبة التصويت في منطقة يافا، اللد والرملة منخفضة جداً.










بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook