اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بمشاركة يافا - منظمة الكشاف العربي تنظم دورة ارشاد للقادة الشباب في سراياها الكشفية

 
انهت منظمة الكشاف العربي بعد ظهر يوم الجمعة 26/12/2014 دورة كشفية تعليمية على مرحلتين : اولى وثانية مدة كل مرحلة 56 ساعة في المركزالقطري للتدريب الكشفي في رمات يوحنان.
 
شارك في هذه الدورة تسع مدن وقرى عربية من بينها يافا, الأرثودكسي عكا , الاسلامي عكا , طمره , كابول , شفاعمرو , كوكب ابو الهيجا , مجد الكروم , وبرطعه. 
 
عدد المشاركين في الدورة 150  شاباً وفتاة من صفوف السابع حتى الثاني عشرحيث تلقوا من خلالها المحاضرات التعليمية والمضامين الارشادية منها : صفات المرشد والمواقد والحبك والعمل المشترك بين اعضاء الفرقة وكيفية تحضير البرامج الشهرية والفصلية والسنوية , كما وتلقوا المرشدين الشباب مواضيع اجتماعية منها التطوع والتواصل والديمقراطية والاسعاف الأولي على مراحله وغيرها من المضامين التي تمكن المرشد وتعزز وظيفته كقيادي شاب في مجتمعه وبين اعضاء فرقته، كما وسيشارك الأعضاء في رحلة تعليمية وترفيهية الى شمال البلاد خلال الايام القادمة .
 
هذا ورافق الأعضاء في هذه الدورة نخبة من معلمي السرايا ومركزي الارشاد حيث قاموا بتقديم المحاضرات والفعاليات والنشاطات للمشاركين خلال الدورة .
 
قام بالتنظيم والاشراف على هذه الدورة كل من السيد علي ايوب رئيس المنظمة والسيد محمود دسوقي مركز المنظمة وقام بتركيزها السيد سامر طافش مركز ارشاد المنظمة. وتعمل المنظمة حالياً على اعداد دورات اخرى للمرحلة الاولى والثانية والثالثة وذلك العام المقبل 2015 .
















































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
هذه المشاركة جميله لاكن انا عمري 50 سنه اتمنا ان تنجحوا في هذه المشاركه
סוג׳וד - 30/12/2014
رد

تعليقات Facebook