اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: البلدية تُصادق على مشروع "سكن في متناول اليد" للمستحقين العرب

 
صادق مجلس بلدية تل ابيب يافا أمس الاثنين على انطلاق مشروع السكن في متناول اليد لمستحقي السكن من الأزواج الشابة من سكان يافا العرب.
 
وتعتبر هذه الخطوة الأولى من نوعها في البلاد، اذ ان واجب البناء لمستحقي السكن يقع على عاتق الحكومة ومديرية أراضي إسرائيل (المنهال) وليس على السلطات المحلية.
 
وسيتم في اطار المشروع بناء 24 وحدة سكنية بمعدل 3 غرف للشقة الواحدة في شارع ميخائيل انجلو 17 في يافا بأسعار مخفضة، إذ ان البلدية حولت الارض مقابل مبلغ زهيد لمصلحة مستحقي السكن العرب.
 
وقد أعلن رون حولدئي، رئيس بلدية تل –أبيب  يافا من على منصة المجلس بأن " المشروع في يافا، والذي ينطلق الان هو مشروع مميز لأنه يمنح سكن في متناول اليد للمجتمع العربي في يافا والذي يتحلى بميزات مميزة. علينا أن نذكر بأن المجهود البلدي يمكن أن يشكل نموذجا ولكن لا يحل المشكلة بأكملها. عليه، فأنا أتوقع من الحكومة أن تتبنى موضوع السكن في متناول اليد وتخصص قطع الأرض اللازمة للمستحقين فورا". 
 
وقد عقب المحامي احمد بلحة على المصادقة على المشروع بقوله "هذه بشرى كبيرة نزفها إلى مستحقي السكن العرب، فقد استثمرنا مجهودا كبيرا ولعدة سنوات من أجل إخراج المشروع إلى حيز التنفيذ، وأعلم بأن هذا المشروع لوحده لا يحل مشكلة السكن في يافا، ولكنه يشكل اعلانا واضحا وورقة ضغط من قبل البلدية على مؤسسات الدولة وخاصة وزارة الإسكان، فالنقاشات مع وزارة الإسكان ومديرية ارضي اسرائيل (المنهال) مستمرة للأسف منذ سنوات، وقد آن الأوان بأن تأخذ الوزارة المسؤولية على مشكلة السكن في يافا وتعمل على حلها، اذ ان كل قسائم الأرض المتبقية للبناء للسكن هي تحت سيطرة الوزارة ومديرية أراضي إسرائيل." 
 
هذا وذكر مصدر في المكملة ليافا بأنه من المتوقع بأن تبدأ عملية البناء في العام 2015، وسيتم الإعلان عن موعد التسجيل لاحقا. 




















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook