اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بيان هام - الهيئة الاسلامية تقرر إلغاء تظاهرة يوم غدٍ الجمعة في حديقة الغزازوة بيافا

 
 
أعلنت الهيئة الاسلامية المنتخبة في دورتها الـ13 مساء اليوم الخميس عن إلغاء تظاهرة يوم غدٍ الجمعة في حديقة الغزازوة "العجمي" والتي كان من المفترض أن تنطلق بعد صلاة الجمعة مباشرة، احتجاجاً على هدم المعرشات في مقبرة المدينة "طاسو".
 
وجاء هذا القرار من الهيئة بعد النجاح الكبير الذي حققه الإضراب في مدارس مدينة يافا اليوم الخميس، حيث توجهت الهيئة بالشكر الجزيل لجميع الأهالي والطلاب على التزامهم بقرار الاضراب.
 
وقد وصل موقع يافا 48 بيان صادر عن الهيئة الاسلامية المنتخبة جاء فيه "
تشكر الهيئة الإسلامية رئيساً وأعضاء جميع الأهالي في يافا وأبنائهم طلاب المدارس الذين التزموا قرار الإضراب الذي نادت إليه الهيئة الإسلامية اليوم الخميس 15.01.15 احتجاجا على اعتداء بلدية تل-أبيب والشرطة على حرمة مقبرة طاسو وهدم المعرشات التي تخدم المسلمين. كما تشكر الهيئة الإسلامية لجان أولياء أمور الطلاب في جميع مدارس يافا الحكومية على دعمهم والتزامهم قرار الإضراب وحث الطلاب الالتزام به.
 
تؤكد الهيئة الإسلامية أن قرارها بالإضراب في المؤسسات التعليمية وإن كان على حساب يوم دراسي للطلاب إلا انه كان رسالة تربويةً لا تقل أهمية عن التعليم, تحوي داخلها رسالة الانتماء للدين والوطن وزرعه في قلب وعقل الصغير قبل الكبير, فإن الأمة التي تربي ناشئتها على غير الانتماء ضاعت واضمحلت, وكلنا يقين أن ما زرعناه اليوم في عقول وقلوب الطلاب لن يقلعه معول المعتدين غداً.
 
نحن في الهيئة الإسلامية بدورتها 13  عاقدون العزم على استكمال أعمال صيانة مقدساتنا وحمايتها. كما نؤكد أننا لم نستنفذ جميع أشكال النضال والاحتجاج المشروعة والقانونية والتي يشاركنا فيها كل مسلم وكل يافي شريف وبالتالي فإن الإضراب حتما لن يكون ورقة الضغط الأخيرة.
 
نريد أن نؤكد  أننا على عهدنا لكم وسنكون عند حسن ثقتكم فينا وسنبقى يقظين أمام كل المناورات التي تهدف إلى الالتفاف على مقدساتنا وأوقافنا وتصفيتها وسنظل مستقلين بقرارنا بعيدين عن المحسوبيات والاعتبارات الشخصية راعين الله في عملنا لا نطأطئ رؤوسنا ولا نهاب إلا خالقنا وعملاً بقول الله تعالى "لا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الإِيمَانَ"
 
   
هذا ونعلمكم أننا في الهيئة الإسلامية رأينا أنه من الصواب. بعد النجاح الكبير الذي حققه الإضراب اليوم, الاكتفاء في هذه المرحلة بهذا القدر من الاحتجاج الجماهيري وإلغاء المظاهرة التي أعلنا عنها ليوم غد 16.1.15 بعد صلاة الجمعة لنبدأ غداً من خلال أصحاب الخير والعطاء والمتطوعين ببناء المعرشات التي هدمت من جديد, وزيادة عددهم لتبنى ثلاث معرشات بدلاً من اثنتين. 
 
أخيراً, نحن في الهيئة الإسلامية, باسم جميع مسلمي وأهالي يافا, نحمّل المسئولية الأولى للاعتداء على مقبرة طاسو على عاتق رئيس بلدية تل-أبيب يافا رون خولدائي ونقول له: "إلا مقدساتنا" ونوجه له رسالة نقول فيها ما قل ودل: "وإن عدتم عدنا" وكما قال الشاعر: إنا باقون ما بقي الزعتر والزيتون".
 
الهيئة الإسلامية المنتخبة في يافا 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لابن الاسلاميه متقعدش تحكي كلام فاضي وما له طعمه
يافا - 17/01/2015
رد
2
بيان هام يعني ابو غازي وَيَا محمود عبيد،هاي الأولاد اضربوا وخسروا ٣٠٠٠ درس ،وقعدوا بالدور ،شو استفادت المقابر ،شو استفاد المسلمين شو استفادوا الأولاد، هل رئيس البلدية انتحر ،هل الموءسسات اهتمت شيء ،هل هذا رجع العريشة ، ولا بس بدك يا ابو غازي يقولوا عنك بطل ،
ابن الاسلامية - 16/01/2015
رد
3
بيان هام ليس عندي اي شي ضد الصراع للحفاظ على المقدسات بل هذا واجب وطني وديني ولكن ان يخسر قرابة ٣٠٠٠ طالب دراستهم من اجل عريشة فهذا غباء، وهذا نابع من ضعف الهيئة في تجنيد الناس لهذا الصراع وعدم استعمال الحكمة والتفكير ، من السهل جدا ان الأولاد يغيبوا عن الدراسة فهم ينتظرون اي سبب للغياب ،يعني مش شطارة إضراب الطلاب
ابن الاسلامية - 16/01/2015
رد
4
في قيدات بيافا للاسف اوطا من الوطين في قيدات منفقين الي بكونو مع الكلب والحرامي روني خولداي الي ببعت الحرميه شتونه اسعه2 بليل عشان يهدو المعرشات مقبره طاسو انابديش اقول من هم هم بعرفو حالهم امنيح الي بدي اقولو لاصحاب روني خلداي بيافا طبعن العرب حزرو صحبكم انه ميلعبش بنار لينحرق فيها تحيه للشرفاء
محمود ابورياش يافا - 16/01/2015
رد
5
انا واعوذ بلله من كلمت تحيه لكول حركه او هيئه تحيه لكول واحد بحافظ على يافا وعلى المقدسات الاسلميه تحيه للهيئا الاسلميه تحيه للحركه الاسلاميه بارك الله فيك شيخ الاقصى شيخ رائد صلاح وابوغازي ومحمد ابو نجم ومحمد عايش والباقي الف تحيه لكم ....
محمود ابو رياش يافا - 16/01/2015
رد
6
يافا يبدوا وصلت الرساله للبلديه قرار حكيم وليوم اصبح كل عاقل يثق بالله اولا ثم بعطاكم وجهدكم كل الحترام
يافا - 16/01/2015
رد
7
كل الإحترام يعطيكم الف عافية وكل الإحترام على كل خطوة وعمل من اجل بلدنا يافا، والمرء ليس بصادق في قوله حتى يؤيد قوله بفعله، والحمدلله فأنتم افعالكم تصبق اقوالكم !! ولا شك ان للإضراب تأثير كبير فيكفي ان الطفل عَلِمَ بسبب اضرابه عن التعليم ليعلم ان امور شعبنا وبلدنا لن تمر بالسهل!!!
نور صباغ - 16/01/2015
رد
8
من البيارة الاغلب فاهم قوة الهيئة وساكت بتفرج!!!! وين المقالات ؟!!! يا اصحاب المقالات وحكي النسوان على النت؟!
محمود أبو سيف - 16/01/2015
رد
9
יפו טוב שהיה כך... אני חושב עמוק מבין שהיה כאן חוכמה
מןחמד - 16/01/2015
رد
10
في ذمة الله البعض خايف لانكم سحبتم البساط من تحت ما يسمى القيادات ؟!!!!!
مواطن - 16/01/2015
رد
11
من العجمي نحن من خلف الهيئة وكل خطوة نحن ندعمها... اعملوا بإخلاص واجعلوا من غيركم مجرد مراقب ينتقد ،يعلق على الاخبار
عبد الله - 16/01/2015
رد
12
بيارة العيلة شكرا للموقع الحر الذي يعبر عن اراء الجماهير العربية وتبا لكل الصامتين المنشعلين بالقيل والقال وكثرة الهمز واللمز... ثانيا أين مؤسسات يافا ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وين الرابطة والتجمع وووووو وينكم صحيح ؟! الانتخابات راح تجعلكم اللعوبة .عودوا إلى عقلكم
محمود أبو سيف - 16/01/2015
رد
13
اعزكم الله هذا شعار يرفع الرأس وتقشعر منه الابدان الشريفة الحرة النقية اعزكم الله يا أهل يافا اعزكم الله يا أعضاء الهيئة ان تنصرو الله ينصروكم هذا من فضل الله اولا ومن ثم من حسن النية حفظكم الله ورعاكم
ابو محمد - 16/01/2015
رد
14
سبب غير مقنع؟ ما الذي تغير؟!!!!!!
ابن يافا - 15/01/2015
رد
15
يافا الله اكبر ولله الحمد الله معكم ويكتر من امثالكم يا رب
يافا - 15/01/2015
رد

تعليقات Facebook