اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أوغلو: نرفض السماح بإهانة نبي الإسلام

 
جدد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو تأكيده السبت على رفضه الكامل السماح بإهانة نبي ‫‏الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم.
 
ولفت أوغلو في تصريح صحفي السبت إلى أنه كان سيتخذ نفس الموقف الرافض لذلك، "إذا قام أحدهم بإهانة واحتقار دين آخر لا أؤمن به".
 
في سياق متصل، رفضت الشرطة الفرنسية الترخيص لمظاهرة كانت مقررة يوم غد الأحد للمطالبة برحيل "الإسلاميين" عن البلاد.
 
وقال مسؤول حركة "الرد العلماني" بيير كاسان المنظمة للمظاهرة: "لقد تلقينا إعلانًا من الشرطة في وقت متأخر من يوم الجمعة يعلمنا بقرار إلغاء المظاهرة"، مشيرا إلي اعتزامه اتخاذ اجراءات أمام المحكمة من أجل الحصول على موافقة رسمية.
 
وأضاف "نحن نستهدف بهذه المظاهرة الإسلاميين (المتشددين)، وليس كل المسلمين، وهدفنا حماية حرية التعبير ونعي ضحايا الهجمات الأخيرة"، في إشارة إلى الهجوم على صحيفة "شارلي ايبدو" الفرنسية الساخرة يوم 7 يناير/ كانون الثاني الجاري، والتي قتل بها 12 شخصا، وما تبعها من عمليات لاحتجاز الرهائن أدت لمقتل 8 بينهم ثلاثة من المشتبة في تنفيذهم الهجوم على المجلة.
 
وأكد كاسان المنتمي السابق إلى اليسار المتطرف أنه سيتواصل مع "كل الوطنيين المنتمين" لليسار واليمين الفرنسي "من أجل رفض أسلمة فرنسا".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
صادق صادق وكل الصدق الله يلعن كل من شتم سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم ولم يدم او يتوب ابدا اما من ندم وتاب الله يديه الى الإسلام اللهم امين
المرافق - 17/01/2015
رد

تعليقات Facebook