اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أوباما يلوح ب «الفيتو» ضد أي قرار جديد بمعاقبة إيران

 
هدد الرئيس الاميركي باراك اوباما، بدعم من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، باستخدام الفيتو ضد اي قانون لاقرار عقوبات جديدة على ايران لانه سيعرض للخطر المفاوضات الجدية الجارية حاليا حول برنامجها النووي المثير للجدل.
 
واعلن الرئيس الاميركي في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني "على الكونغرس ان يتحلى بالصبر"، مضيفا "لقد ابلغت زملائي في المجموعة الانتخابية في الحزب الديموقراطي امس انني سأستخدم الفيتو ضد اي مشروع قانون يصل الى مكتبي".
 
واضاف ان اي عقوبات جديدة "ستعرض للخطر امكانية التوصل الى حل دبلوماسي لاحدى اصعب المسائل المتعلقة بالامن القومي التي نحاول التعامل معها منذ زمن طويل".
 
من جهته، انبرى رئيس الوزراء البريطاني قائلا ان اقرار عقوبات جديدة "في هذه المرحلة لن يساعد المفاوضات" و"قد يؤدي الى "تفكك وحدة المجتمع الدولي "حيال ايران، مشيرا الى ان المحادثات بحاجة الى "وقت" لكي تصل الى نتيجة. واضاف كاميرون الذي قام بزيارة الى واشنطن يومي الخميس والجمعة ايضا "نبقى مصممين كليا على التاكد من ان ايران لا يمكنها انتاج سلاح نووي".
 
وستبدا الدول الست الكبرى (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والمانيا) مفاوضات مع طهران حول البرنامج النووي اليوم في جنيف بهدف التوصل الى اتفاق حول هذا الملف بحلول الاول من يوليو المقبل.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook