اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللد: الثلاثاء إضراب وتظاهرة ضد رئيس البلدية والعنصرية

 
وصل موقع يافا 48 بيان صادر عن اللجنة الشعبية في مدينة اللد، جاء فيه " 
 
أهلنا الأحباب في مدينة اللد
 
لا يخفى علينا جميعا ما آلت إليه السياسة الإسرائيلية من عدوان وظلم على جماهيرنا العربية في البلاد ، استمرارا للنهج السائد من تلك السياسة التي لا تريد لنا بقاءً على أرضنا ولا عيشا في بلادنا التي ورثناها عن آبائنا وأجدادنا .
 
تجسد ذلك مرات عديدة في إطلاق الشرطة الإسرائيلية النار على شبابنا في المدن والقرى العربية على مدار العقود الماضية ودون أدنى سبب ، وقد استشهد عشرات الشباب من داخلنا الفلسطيني برصاص الشرطة دون أن يقدم شرطي واحد للمسائلة ، بله المحاكمة . وقد استمر مسلسل الاستخفاف بدمائنا هذا الأسبوع حيث أطلقت الشرطة الإسرائيلية النار على الشاب سامي الجعّار من مدينة رهط وأردته دون أدنى سبب ، في عملية استفزازية لا يمكن وصفها إلا بالعدوان والظلم المبين .
 
ولم تكتفِ أذرع الشرطة بالقتل بدم بارد ، إنما رأت من المناسب بعد ذلك مهاجمة جنازة الشهيد الشاب وإطلاق الرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع على المشيّعين في المقبرة ، مما أدى إلى استشهاد الشاب سامي الزيادنه وإصابة العشرات من المشيّعين بإصابات خطيرة تم نقلهم على إثرها إلى المستشفيات لتلقي العلاج ، وكأن شرطة إسرائيل تريد أن تقول لنا : لا نريدكم في هذه الأرض أحياءً ولا أمواتاً.
 
لذلك تم الاتفاق في الاجتماع الذي تم عقده في مدينة رهط ظهر اليوم للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية على أن يكون يوم غد الثلاثاء 20-1-2015 هو يوم
 
إضراب شامل وعام في جميع الداخل الفلسطيني
 
يرجى من الجميع الالتزام بهذا الإضراب نصرة لقضايا مجتمعنا العربي في الداخل الفلسطيني ونصرة لوجودنا الذي باتت تهدده بنادق الشرطة الإسرائيلية صباح مساء في كل يوم وفي كل ساعة .
 
كما ونذكر أهلنا في مدينة اللد جميعا بضرورة المشاركة في المظاهرة الحاشدة يوم غد أمام مركز الثقافة شارع الهستدروت في مدينة اللد ضد السياسة العنصرية لرئيس بلدية اللد تجاه الوسط العربي في المدينة وضد تعيين العنصري أهارون أتياس مديراً عاما للبلدية رغم قرار المحكمة خلاف ذلك
 
باحترام
 
اللجنة الشعبية – اللد …
29- ربيع الأول – 1436 ه الموافق 19-01-2015  م

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
التعقيب كول الاحترام اهلنا في اللد الكول يصحه
شاب من اللد - 20/01/2015
رد
2
דוב קרנל 8 كل الحترام
לא משני - 19/01/2015
رد

تعليقات Facebook