اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

السعودية: وفاة الملك عبدالله ومبايعة الأمير سلمان ملكاً والأمير مقرن ولياً للعهد

 
 
نعى الديوان الملكي السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وأعلن مبايعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز ملكاً، والأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً للعهد.
 
وقال بيان صدر من الديوان الملكي اليوم الجمعة (23|1): "ببالغ الأسى والحزن ينعي صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وكافة أفراد الأسرة والأمة، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حيث وافته المنية في تمام الساعة الواحدة من صباح هذا اليوم الجمعة".
 
وقد تقرر الصلاة على العاهل السعودي  الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعد صلاة عصر هذا اليوم الجمعة في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.
 
كما صدرر عن الديوان الملكي البيان التالي : "تلقى صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود البيعة ملكاً على البلاد وفق النظام الأساسي للحكم. وبعد إتمام البيعة ، وبناءً على البند (ثانياً) من الأمر الملكي رقم أ / 86 وتاريخ 26 / 5 / 1435هـ ، الذي نص على أن يبايع صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد في حال خلو ولاية العهد، دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية لمبايعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً للعهد".
 
وأشار البيان، إلى أن البيعة من المواطنين للملك سلمان بن عبدالعزيز ولولي عهده الأمير مقرن بن عبدالعزيز بقصر الحكم في الرياض بعد صلاة عشاء هذا الجمعة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook